رياضة

عاجل : نتائج قرعة ربع دوري أبطال اوروبا

s

كشفت  القرعة  يوم الجمعة عن مواجهات الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بعد اكتمال عقد المتأهلين الثمانية بعبور برشلونة ويوفنتوس، حيث ابرزت القرعة التي اقيمت  في مدينة نيون السويسرية عن مواجهات محتدمة بين نخبة الأندية في القارة العجوز.

وعلى عكس دور المجموعات والدور ثمن النهائي، تنص قوانين الاتحاد الأوروبي على احتمال وقوع فريقين من البلد نفسه في مواجهة مباشرة في الدور ربع النهائي، الأمر الذي يرفع من حدة المنافسة

وستكون الأندية الإسبانية الأكثر وجودا في دور الثمانية مع تأهل حامل اللقب ريال مدريد بعد فوزه الصعب على شالكة الألماني (5-4) في نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، بالإضافة إلى وصيف النسخة الماضية أتليتيكو مدريد الذي تجاوز باير ليفركوزن الألماني بركلات الترجيح بعد تحدٍّ ماراثوني بينهما، وبرشلونة المنتشي الذي لم يجد الكثير من الصعوبات قبل الفوز ذهابًا وإيابًا على بطل إنجلترا مانشستر سيتي.

وسيشهد الدور ربع النهائي وجود فريقين من فرنسا، وذلك بعدما نجح باريس سان جيرمان في قلب الطاولة على تشيلسي الإنجليزي قبل تجاوزه بفارق الأهداف المسجلة خارج الديار بعد تعادلهما ذهاباً وإياباً، كما نجح موناكو بإقصاء آرسنال الانجليزي بعد فوزه (3-1) في لندن وخسارته (0-2) في فرنسا.

بينما نجح بطل ألمانيا وحامل اللقب في النسخة ما قبل الماضية بايرن ميونخ بالعبور إلى ربع النهائي بسهولة بعد فوزه العريض على شاختار دونتسك الأوكراني (7-0) ليكون الفريق الألماني الوحيد المتبقي، وذلك بعد معاناة دورتموند أمام بطل إيطاليا يوفنتوس الذي فاز ذهاباً (2-1) في تورينو وإياباً (3-0) في دورتموند ليكون اليوفي الممثل الوحيد لإيطاليا في هذا الدور. ومع غياب الأندية الانجليزية عن الدور ربع النهائي، نجح بورتو بحجز مقعد للبرتغال بعد تجاوزه لبازل السويسري.

 

و فيما يلي برنامج الربع :

بارس يان جبرمان – برشلونة

اتلتيكو مدريد -ريال مدريد

بورتو- باير ميونيخ

جيفونتيس – موناكو

ss

 

 

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: