- للإشهار -
الأحد, أبريل 11, 2021
سياسة

هذا ما أسفر عنه اجتماع المكتب الإقليمي لحزب PPS بتازة (بلاغ)

الأحداث✍بلاغ

عقد المكتب الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بتازة اجتماعه الدوري يوم الأحد 21 مارس 2021، واستهله بعرض قدمه الكاتب الإقليمي حول مستجدات الأوضاع العامة على الصعيد الوطني والإقليمي.
وأعرب عن المواقف الآتية:

• يعلن تضامنه مع كافة نساء ورجال التعليم في معركتهم من أجل مطالبهم المشروعة، ومع الأستاذات والأساتذة في وضعية تعاقد، على وجه التحديد. داعياً الحكومة إلى نهج الحوار الحقيقي والإيجابي، عوض اللجوء إلى خطوات غير محسوبة من شأنها خلق مزيد من التوترات في قطاع حيوي يهم ملايين الأسر المغربية.

• ينوه بالنجاح البيِّـــن لحملة التلقيح ضد فيروس كوفيد 19 على صعيد إقليم تازة، موجهاً تحيته العالية إلى الأطر الصحية، وإلى السلطات العمومية، وعلى رأسها السيد عامل الإقليم، على المجهودات الكبيرة المبذولة بهذا الصدد.

• يعبر عن ارتياحه لمصادقة البرلمان على القوانين الانتخابية، في التوقيت المناسب، وبما يحقق عدداً من المكتسبات الجديدة في ما يتعلق بالسعي نحو المناصفة، وبضمانات أكبر لصون التعددية السياسية. كما يعرب عن تطلعه إلى أن تُحاط الاستحقاقات المقبلة بكافة الشروط السياسية والقانونية والعملية التي تعزز المصداقية والثقة، وتجعل منها محطة ديموقراطية لبلادنا، ومناسبةً لمشاركة أكثر كثافة لجميع المواطنات والمواطنين.

• يعلن مواصلة تحضير الحزب بتازة للانتخابات المقبلة، على جميع الواجهات، بروح عالية من الجدية والمسؤولية والنضالية، في تناغم وانسجام بين كافة مكونات الحزب بالإقليم، مُرَحِّبًا بالالتحاقات الوازنة والنوعية التي يشهدها الحزب بالإقليم، كنتيجة طبيعية لجاذبيته ومصداقيته وجديته التي راكمها عبر سنوات من المثابرة والعطاء النضالي غير المنقطع .

• يدعو الفروع المحلية للحزب على الصعيد الإقليمي إلى الانخراط القوي والجاد في إعداد البرنامج الانتخابي، بشكل خلاق وعملي، بما يتيح إنتاج مشاريع الحلول للإشكالات التي يعرفها الإقليم على كافة المستويات.

• يجدد إشادته بالحصيلة الإيجابية والمُشرِّفة لمنتخبي الحزب بالإقليم عموما، وللرفيقين رئيسي جماعتي تايناست وتيزي وسلي، على وجه التحديد.

• يوجه تهنئته إلى الفروع المحلية والمنظمات الموازية والقطاعات السوسيو مهنية على ديناميتها، على صعيد إقليم تازة. ويخص يالتهنئة التنسيقية الإقليمية لمنتدى المناصفة والمساواة، وذلك بمناسبة النجاح البين للقاء التواصلي الذي نظمته الأحد الماضي حول موضوع ” المرأة والعمل السياسي”.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: