- للإشهار -
الأربعاء, مايو 12, 2021
سياسة

وجدة : هل يعيد عمر اعنان امجاد الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية؟ و هل يكون عبد الحكيم الوجدي وكيل لائحة الحزب لجهة الشرق؟

الأحداث✍ابراهيم إدريسي

خلفت الزيارة الأخيرة للكاتب الاول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لمدينة وجدة و تزكية الاستاذ عمر اعنان كوكيل لائحة الحزب للانتخابات التشريعية و كذلك رمزية مكان منح التزكية مقر جمعية أصدقاء فكيك، مجموعة من ردود الفعل.

و ذهبت جميع الأطراف إلى كون الاستاذ عمر اعنان اضافة كبيرة للحزب سواء من جانب التكوين الاكاديمي او قدرته الكبيرة على التواصل و خبرته الكبيرة في التسيير و هذا كله لا نختلف فيه.

نحن كذلك في الأحداث نرى ان شخصية اعنان و مستواه الثقافي ستجمع مناضلي الحزب من جديد و بالتالي تتكون القاعدة الشعبية الكبيرة للمناضلين و التي كانت حاسمة في مجموعة من المحطات الانتخابية سابقا ، و التي لن تكون اكيد كافية الان لحسن مقعد بمجلس النواب الان.

بمعنى اخر يجب استمالة اصوات ناخبين من غير المناضلين تؤمن بالبرنامج الانتخابي للحزب.

قد يقول قائل، ان الإنتماء القبلي للسيد عمر اعنان و الجمعية النشيطة التي ينتمي اليها و التي اشتغلت لسنوات مع المنحدرين من فكيك من المقيمين بتراب اقليم وجدة و دعمتهم ماديا و معنويا هي التي ستتكامل مع قاعدة المناضلين لخلق الفارق في الانتخابات المقبلة .

هنا وجب التذكير ان المنحدرين من فكيك سينقسمون بين عدة لوائح.

فريق دائم الدعم للسياسي الفكيكي المعروف بمدينة وجدة و الذي راكم تجارب كبيرة خلال اكثر من عقدين بالمجالس المنتخبة ، السيد مصطفى بن عبدالحق بالإضافة إلى لوائح أخرى سيكون فيها أبناء فكيك كمرشحين او مؤثرون في الساحة و يملكون قاعدة كبيرة كابناء السيد خيري بلخير رحمه الله احد اقطاب حزب التجمع الوطني للاحرار، بالإضافة إلى أبناء و بنات فكيك ينتمون لاحزاب اخرى.

عمل كبير ينتظر الاتحاديين بإقليم وجدة ، لاسترجاع الامجاد ، اتمنى ان لا يقعون في الغرور و منه في المحظور “اللي يحسب وحدوا يشيط لو….” .

علاقة بالاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، تبدو حظوظ المناضل الذي لم يخن عهد الحزب و التزم مع قيادته ، الفاعل الاقتصادي و الرياضي و السياسي السيد عبد الحكيم الوجدي ، اقول تبدو قوية لترأس لائحة الحزب بجهة الشرق.

2 تعليقان

  1. بكل التوفيق والنجاح للاستاذ عنان عمر. مشهود له بالكفاءة والاستقامة.

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: