- للإشهار -
الخميس, مايو 13, 2021
سياسة

وجدة : عبد النبئ بعيوي و تكتيك الحديث الشريف “استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان”

الأحداث✍ابراهيم إدريسي

يتسائل المتتبع للشأن السياسي المحلي بمدينة وجدة و جهة الشرق عن ابتعاد عراب حزب الأصالة و المعاصرة السيد عبدالنبئ بعيوي و معه الحزب عن الاضواء ، حيث لم يظهر لهم اي خروج اعلامي او ميداني رغم كل ما عرفه الحزب من حركية مؤخرا باعلان مغادرة اعضاء منه.

حتى رفاقه في الحزب عندما يطلبون منه تحديد وكلاء اللوائح حتى يذهب الجميع للعمل ، يرد عبد النبئ بان الأمر سابق لاوانه و الانتخابات لازالت بعيدة ، و يكتفي فقط بحثهم على النزول للعمل بالاحياء و التواصل الدائم مع المواطنين.

يبدو ان عبد النبئ بعيوي
قد أصبح خبير انتخابات يشتغل باحترافية يبتعد عن البهرجة الفارغة و يؤمن ان الاستعداد للانتخابات لا يحتاج لأكثر من شهرين على اقصى تقدير .

كذلك يستهدف من خلال عدم الإعلان عن وكلاء اللوائح و ترتيبها حتى قرب الانتخابات، تحفيز جميع المناضلين و المتعاطفين على التواصل المستمر مع القواعد و المواطنين فادخلهم في منافسة حقيقية لاخد احسن المراتب داخل لوائح الحزب باعتماد تقييم الاشتغال الميداني لكل واحد منهما، و هذا ما لاحظه المتتبعون للشان المحلي مؤخرا على أرض الواقع بمختلف احياء مدينة وجدة.

الهدوء الذي يسبق العاصفة .

واهم من يظن ان بعيوي انتهى سياسيا و لن يحقق الاكتساح مرة أخرى ، و بعض المتتبعين الذين تغيب عنهم عدة معطيات يقولون “اذا فاز بيوي بمقعد بمجلس النواب راه دار انجاز” .

الامور ليست كذلك و بعيوي لازال واقفا على رجليه، و سيدخل الانتخابات بقوة ماديا و معنويا، و سينزل شخصيا للاحياء ليقود الحملة الانتخابية ،

لتنوير الراي العام سننزل استراتيجيته للانتخابات المقبلة حسب مصادر “الأحداث” الموثوقة :

عبد النبئ بعيوي سيدخل الانتخابات كوكيل لائحة الحزب لمجلس الجهة و لمجلس النواب.

بعد نجاحه فيهما سيتخلى عن مقعد مجلس النواب للثاني في اللائحة الاقرب حاليا هو عبدالرحيم بعيوي رئيس جماعة عين الصفا و يحتفظ بمقعد مجلس الجهة.

من الجهة سيترشح عبدالنبى بيوي لمجلس المستشارين و بعد نجاحه سيغادر مجلس الجهة و يترك منصبه للثاني في اللائحة العائد للحزب بعد التوافقات”الذي سيسير مجلس الجهة” و سيترشح عبد النبئ بعيوي بعد ذلك لاحد اهم المناصب وطنيا “ربعة فعين العدو” الذي هو الان في مفاوضات قطع اشواطا كبيرة فيها .

السيد راه يلعب مع الكبار مركزيا على اهم المهم و يملك ضمانات كبيرة في الموضوع،

ملاحظة :

سيقول قائل لماذا لم يذكر في المقال وكيل لائحة البام لمجلس جماعة وجدة ؟

سنتحفظ عن ذكر وكيل لائحة البام بجماعة وجدة المحسوم بنسبة كبيرة جذا حتى يزكى بصفة رسمية.

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: