- للإشهار -
الأحد, أبريل 11, 2021
سياسة

تاوريرت… رغم جائحة كورونا نادي الصحفيين الشباب ينجح في تنظيم دورته التكوينية الرابعة..

الأحداث✍

احتضنت مساء أمس السبت 13 مارس 2021، الثانوية التأهيلية الفتح بمدينة تاوريرت الحفل الختامي للأسبوع التكويني التربوي الذي امتد من الإثنين 8 مارس الجاري إلى غاية 13 منه، تحت شعار “الصحافة المدرسية رافعة أساسية لدعم التعلمات” جائحة كورونا لم تكن عائق أمام حرص واهتمام نادي الصحفيين الشباب على تنظيم هذا العرس البهيح ونخص بالذكر الأستاذ المجاهد و المثابر صاحب الوجه البشوش الأستاذ عبداللطيف الرامي الذي لم يدخر جهدا من أجل تطوير معارف ومكاسب تلامذته وتمكن من قيادة سفينة هذا العرس التربوي إلى بر النجاح..

حيث استهل هذا الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم تلتها على مسامع الحضور التلميذة “لبنى بوعربي”، ثم بعد ذلك كان للحضور الكريم موعد مع النشيد الوطني ليلقي الأستاذ عبداللطيف الرامي كلمة ترحيبية على شرف الحاضرين، وبعده قام التلاميذ بإلقاء كلمات حول الحفل بالعديد من اللغات المختلفة (العربية، الأمازيغية، الإنجليزية، الإسبانية، الكورية، التركية، الفرنسية).. وألقى كل من رئيس المجلس الجماعي البشير بوخريص والفنان عبدالقادر بلباشير رئيس دار الفنان كلمته .. وقد تخللت الحفل كذلك مجموعة من الفقرات الأخرى (أناشيد وأغاني تربوية) بالإضافة إلى تكريم الأساتذة المشاركين في الدورة والمنابر الصحفية التي قامت بتغطية الحدث.

كما كان هذا الحفل مناسبة لتكريم التلميذ أحمد عماري إثر انتخابه رئيسا للمجلس التلاميذي الجهوي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق، و التلميذ محمد بوكابوس الذي تحصل المرتبة الثانية على الصعيد الوطني في مسابقة فن الخطابة باللغة الفرنسية.

الدورة التكونية ككل كانت ناجحة بإمتياز على مستوى الشكل والمحتوى حيث شارك في تاطير ورشاتها ثلة من الإعلاميين والخبراء في مجال الصحافة والاعلام وتم التطرق لمجموعة من المواضيع التي تتعلق بمجال الإعلام والتواصل وتقنيات صياغة الخبر الصحفي في محور الكتابة الصحفية والتصوير الفوتوغرافي، كما تم التطرق إلى موضوع مقاربة مواقع التواصل الاجتماعي من زاوية علم النفس وورشات أخرى مثل ورشة تعلم فن السيراميك والفنون التشكيلي.

مثلت هذه الدورة من ناحية أخرى فرصة للتلاميذ من أجل إكتساب مهارات تقنيات في مجال الصحافة والإعلام الإستفادة من الآراء والخبرات والتجارب التي قدمها لهم الأساتذة المؤطرين.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: