- للإشهار -
الأربعاء, أبريل 14, 2021
سياسة

تزفيت أزقة وشوارع مركز الحاج قدور يخلف ردود فعل إيجابية لدى الساكنة

مكناس/خالد المسعودي 

في إطار البرنامج التنموي الخاص بمركز جماعة سيدي سليمان مول الكيفان بإقليم مكناس انطلقت صباح اليوم الثلاثاء 6 أبريل الجاري عملية تزفيت أزقة وشوارع مركز الحاج قدور وذلك وفق برنامج مخطط له من طرف الجماعة.
هذه البادرة لقيت ترحابا واستحسانا من طرف الساكنة التي عانت كثيرا من تدهور الحاد الذي كانت تعرفه أزقة المركز وشوارعه جراء الانتشار الواسع للحفر واهتراء الطرقات التي كانت تزيد الوضع سوءا.
حسن اليمني رئيس المجلس الجماعي لسيدي سليمان مول الكيفان أكد في تصريح لجريدة “الأحداث”، أنه يقوم بزيارات يومية إلى مكان الأشغال فتأكد له بالملموس أن الأشغال تجري وفق كل الالتزامات و التعاهدات، و أن الأشغال جارية على قدم و ساق من أجل تلبية طموحات و رغبات الساكنة والتي خلفت ردود فعل إيجابية، داعيا الجهات الوصية بالعمل على ضرورة إتقان الأشغال.
وبعد الإتصال بعضو بلجنة التتبع والمراقبة بجماعة سيدي سليمان مول الكيفان، أكد بدوره أن عملية تزفيت الشوارع و الأزقة تتم بمقاييس علمية ووفق الشروط التي حددتها الجهات الوصية، موضحا أن المقاولة التي تم إسناد لها إنجاز هذا المشروع لها تجربة كبيرة في مثل هذه المشاريع، مشيرا أن عملية تزفيت وإصلاح الطرقات ينتظر أن تساهم في تحسين ظروف السير والجولان بمركز الحاج قدور، و إضفاء نوع من الجمالية على شوارع وأزقة المركز.
وتأتي هذه العملية بعد معاناة سكان مركز الحاج قدور لسنوات طويلة الأمد مع اهتراء الطرقات والتي تحولت مع مرور الوقت إلى حفر، حيت أقدمت الجماعة على الشروع في تجسيد جملة من المشاريع المدرجة في إطار مخطط التنمية المحلية الخاصة بأشغال تعبيد عدد من الطرقات الموزعة عبر مختلف ازقة المركز التي تحتاج إلى عمليات التزفيت، بسبب ما تعانيه من مشاكل الاهتراء.

 

اترك تعليقا

error: