- للإشهار -
الخميس, مايو 13, 2021
سياسة

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالرباط-سلا-القنيطرة تنظم دورتها العادية الثانية و توقع العديد من الإتفاقيات

الأحداث✍

 

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالرباط-سلا-القنيطرة، اليوم الجمعة 9 ابريل 2021، دورتها العادية الثانية التي عرفت توقيع اتفاقيات شراكة تروم النهوض بثقافة حقوق الإنسان.

وستشكل هذه الدورة، مرحلة مهمة في تنزيل مخطط عملها الذي تمت المصادقة عليه في الدورة العادية الأولى، كما عرفت توقيع اللجنة الجهوية لثلاث اتفاقيات شراكة مع جامعة محمد الخامس بالرباط وجامعة ابن طفيل بالقنيطرة والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية. وتهدف اتفاقيات الشراكة إلى وضع إطار عام للتعاون والشراكة من أجل العمل، مع كل شريك وفق اختصاصه ومجال تدخله، على النهوض بثقافة حقوق الإنسان وتعزيز البحث العلمي والفكر الحقوقي وترسيخ الخيارات التي تعمل من أجل التنمية المستدامة التي تراعي التوازن بين العوامل الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

كما يندرج هذا التوقيع، في إطار تنزيل مخطط عمل اللجنة الجهوية الذي جعل من أولوياته تعزيز الفكر الحقوقي ومقومات التنمية المستدامة، وكذا تفعيل مخرجات المائدة المستديرة حول “حقوق الإنسان والحكامة الترابية: أية شراكات؟” التي نظمتها اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالرباط-سلا-القنيطرة متم يناير المنصرم، بهدف إبرام شراكات مع مختلف الفاعلين بالجهة.

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: