- للإشهار -
الجمعة, أبريل 16, 2021
رياضة

“الفيفا” يصادق على بطولة كأس العرب التي ستقام في دجنبر المقبل بقطر

الأحداث✍

أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، أن مجلس الفيفا صادق على بطولة كأس العرب2021 التي ستقام لأول مرة في شهر دجنبر من العام الجاري في قطر بمشاركة 22 منتخبا من ضمنها المنتخب المغربي.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن بطولة كأس العرب ، سينظمها كل من الاتحاد الدولي (فيفا) والاتحاد القطري لكرة القدم ، واللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية ، فيما ستقام منافسات الكأس في نفس توقيت مباريات بطولة كأس العالم ، على أن تقام المباراة النهائية لبطولة كأس العرب في 18 دجنبر، الذي يوافق اليوم الوطني لدولة قطر، وقبل عام على موعد انطلاق صافرة نهائي كأس العالم في ملعب لوسيل عام 2022 .

ويشارك في منافسات بطولة كأس العرب 22 منتخبا ، من بينها 12 منتخبا من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، وهي قطر والكويت وعمان والعراق والأردن ولبنان وفلسطين والسعودية وسوريا والإمارات واليمن والبحرين، بالإضافة إلى عشر منتخبات أفريقية ، وهي المغرب ومصر وتونس والجزائر وليبيا والصومال والسودان وجزر القمر وجيبوتي وموريتانيا .

ومن المقرر أن تقام بطولة العرب ما بين فاتح و18 دجنبر بمشاركة 16 منتخبا من أصل 22 منتخبا عربيا، حيث سيتأهل مباشرة إلى النهائيات المنتخبات العشرة الأفضل في تصنيف الفيفا، على أن تخوض المنتخبات الـ12 المتبقية تصفيات من أجل تأهل ستة منتخبات إلى النهائيات.

من جانب آخر أشاد إنفانتينو في مؤتمر صحفي بزوريخ ، بالاستعدادات التي تقوم بها قطر لتنظيم مونديال 2022، إذ أن الملاعب أصبحت جاهزة قبل انطلاق الحدث بعامين ، مشيرا إلى أن قطر وفرت أيضا تسهيلات كبيرة من أجل زوار المونديال، حيث يمكنهم التنقل داخليا والوصول إلى الملاعب بعدة طرق مختلفة تراعي الأمن والسلامة.

واعتبر أن مونديال قطر المتقارب المسافات فيما يتعلق بالملاعب ، سيكون تجربة فريدة من نوعها لم تحدث في البطولات السابقة، خاصة في ظل تمكين الجماهير من مشاهدة أكثر من مباراة واحدة في اليوم ، وفسح المجال للمشجع لحضور جميع مباريات المونديال.

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: