- للإشهار -
الجمعة, مايو 14, 2021
رياضة

“فيفا” يغير قوانينه لزجر الأندية

الأحداث✍

تغيرت عدة قوانين تخص النزاعات لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مع بداية 2021، (الجمعة 8 يناير)، إذ باتت الأندية الوطنية معنية بشدة بذلك، بالنظر إلى كثرة نزاعاتها أخيرا.
ومن بين أهم المواد المعدلة في قوانين النزاعات، هناك المادة 24 مكرر، والتي تؤكد على ضرورة تأدية مستحقات اللاعب أو المدرب، في أجل لا يتعدى 45 يوما، من يوم صدور الحكم من لجنة النزاعات بالاتحاد الدولي أو محكمة التحكيم الرياضي “الطاس”، مع طائلة إنزال عقوبات قاسية على غرار المنع من الانتدابات في الوهلة الأولى، ثم خصم النقاط والإنزال للقسم الثاني للوهلة الثانية.
وبالإضافة إلى ذلك، باتت الأمانة العامة مكلفة رسميا بمراسلة الأندية عبر الاتحادات الوطنية، لإبلاغها بالعقوبة، أو بعث إنذارات بضرورة تنفيذ الأحكام.
وبات مسموحا للأمانة العامة للاتحاد الدولي، مراسلة الاتحادات الوطنية، لمنع الأندية من تقييد لاعبيها في اللوائح النهائية للموسم الرياضي، بناء على التعديل الجديد.
وأراد الاتحاد الدولي من خلال هذا التعديل، أن يسرع من إجراءات معاقبة الأندية، التي ترفض الانصياع للقانون والأحكام الصادرة في حقها، ولكي لا تأخذ وقتا طويلا كما في السابق.
وستجعل هذه التعديلات من أمر معاقبة الأندية، أسرع من ذي قبل، بهدف التقليل من النزاعات مستقبلا.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: