- للإشهار -
الأربعاء, أبريل 14, 2021
رياضة

فرق كرة القدم بالحسيمة بين صدمة وداع عصبة الشرق و حنين الذكريات الجميلة…

الأحداث✍ابراهيم إدريسي

منذ الازل يرتبط اقليم الحسيمة بإقاليم جهة الشرق ثقافة و عقلية، فاغلب أبنائه تابعوا دراستهم بجامعة محمد الأول بمدينة وجدة و تجمعهم بعاصمة الشرق علاقة وطيدة حيث تمثل له ذكريات السنوات الجميلة في حياتهم سنوات الدراسة.

اقليم الحسيمة كان دائم اقرب لجهة الشرق من أي جهة أخرى حتى في ميدان الرياضة كانت نوادي الريف تنتمي و تنشط في بطولة عصبة الشرق فجمعهم التاريخ قبل الجغرافيا و تشابه العقليات و التفكير ،

فربط اهل الريف الكرام علاقة محبة و احترام مع اخوانهم بإقليم جهة الشرق.

و تدور الايام و يظهر تقسيم اداري جديد بالمملكة و يلتحق اقليم الحسيمة مجاليا بجهة طنجة تطوان الحسيمة ، لكن نوادي كرة القدم بالحسيمة تشبتت بانتمائها لعصبة الشرق لكرة القدم و رفضت الالتحاق بعصبة الشمال.

و بعد ستة سنوات من رفض التحول الى عصبة الشمال يفرض الأمر الواقع على عصبة الشرق من طرف جامعة الكرة التي يجب عليها الامتتال و الاعتماد مجاليا و جغرافيا في توزيع العصب الجهوية على التقسيم الاداري للجهات .

فتقرر تحيين العصب الجهوية ابتداءا من الموسم القادم بالتحاق فرق اقليم الحسيمة بعصبة الشمال لكرة القدم.

هذا الموضوع صدم نوادي الحسيمة التي ترغب في الاستمرار في الانتماء لعصبة الشرق فالتمست من رئيس عصبة الشرق عدم برمجة مقابلاتها حتى تتوضح الرؤية و تعتزم رفع طلب الى السيد رئيس جامعة الكرة من اجل السماح لها بالبقاء لعصبة الشرق.

لقد كانت لنا الفرصة في التعامل المباشر مع أندية اقليم الحسيمة رياضيا و انسانيا فلم نرى منهم الا طيب الاعمال و الافعال و الاحترام المتبادل.

و هم على بقين ان أعضاء عصبة الشرق و على رأسهم السيد الرئيس جمال كعواشي فرض عليهم الأمر عنوة بقوة القانون و يرغبون ببقاء أندية الحسيمة بالعصبة نظرا لما قدمته من خدمات جليلة لكرة القدم بالعصبة سواءا كاندية ، حكام . مسييرين بارزين و فرق مثلت العصبة خير تمثيل بالقسم الاول و القسم الثاني الاحترافي.

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: