- للإشهار -
الإثنين, مايو 10, 2021
رياضة

الرباط : تحضيرا للألعاب الأولمبية” بطوكيو ” اللجنة الوطنية الأولبية المغربية تعقد إجتماعا بمقرها…

الأحداث نت✍مراسلة : م ،ع،الإدريسي

تحضيرا لألوبريات طوكيو الصيف القادم ، عقدت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية اجتماعا بمقرها، يوم الثلاثاء رابع ماي الجاري بالرباط ، لصالح الجامعات الملكية المغربية المعنية بالألعاب الأولمبية المقبلة، المقرر تنظيمها في الفترة ما بين 23 يوليوز و 8 غشت 2021، بالعاصمة اليابانية طوكيو.
وشهد هذا الإجتماع، مناقشة:
الدعم الطبي المقدم من اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية قبل وأثناء وبعد دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.
النسخة الثانية من الدليل المتعلق بإجراءات مكافحة جائحة كوفيد -19 الذي اعتمدته اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لألعاب طوكيو 2020 ؛ تم تطبيق قواعد مكافحة المنشطات خلال دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.
وبهذه المناسبة ، جددت فرق اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية دعمها لمواصلة دعم الاتحادات في إعداد الرياضيين المؤهلين أو الذين هم في طور التأهل.
في الوقت نفسه، تعتزم اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية مواصلة الاجتماعات الفردية مع الجامعات من أجل التعامل مع جميع النقاط المتعلقة بألعاب طوكيو الأولمبية (الاعتمادات ، واللوجستيك ، والطب ، والتحضير ، وما إلى ذلك).
حتى الآن ، حصلت الرياضة المغربية على تأهيل للألعاب الأولمبية بطوكيو في 11 تخصص رياضيا ، تأهل 36 رياضيا أو حققوا الحد الأدنى للألعاب الأولمبية على النحو التالي:
ولا تزال رياضات أخرى في السباق للتأهل مثل: الكرة الطائرة الشاطئية ، والجودو ، والكاراتيه ، ورفع الأثقال ، والغولف ، والسباحة ، والتزلج على الألواح ، والترياتلون. ستعلن القائمة النهائية للرياضيين المغاربة المؤهلين لألعاب طوكيو الأولمبية في 5 يوليو 2021.

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: