- للإشهار -
الإثنين, مايو 10, 2021
حوارات و لقاءاتالأحداث TV

عبد المالك البوطيين رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس بخصوص المشاريع الكبرى المصادق عليها

مكناس/خالد المسعودي 

صادقت مؤخرا غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس على مجموعة من المشاريع الكبرى، خلال أشغال دورتها العادية الأخيرة ورصد لها غلاف مالي يقدر ب43 مليون درهم.
وفي هذا الإطار أكد السيد عبد المالك البوطيين رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، أن هذه المشاريع تأتي في إطار برنامج الشراكة بين الدولة والجهة، ويرتقب أن يتم إنجازها في أفق سنة 2022.
وأضاف البوطيين أن على رأس أهم المشاريع المبرمجة، يأتي المعرض الدولي للصناعة التقليدية بفاس الذي رصد له غلاف مالي يقدر ب21 مليون درهم ( مليارين و100 مليون سنتيم) مساهمة غرفة الصناعة التقليدية منها 8 مليون درهم، فيما 12 مليون درهم المتبقية سيقوم مجلس الجهة بتعبئتها ومشروع آخر اختيرت مدينة فاس عاصمة الجهة لاحتضانه كذلك، يتعلق بإحداث مركز لعرض وتسويق المنتجات النحاسية، رصد له غلاف استثماري يقدر بمليار سنتيم (10 مليون درهم)، سيتم تمويلها مناصفة بين المجلس الجهوي للسياحة و وزارة السياحة، فيما ستحرص على إنجازه الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع التابعة لمجلس جهة فاس مكناس.
بالإضافة إلى مشروع آخر مهم والذي ينتظر أن تستفيد منه جل أقاليم الجهة التسعة، يتعلق بتثمين المنتجات المحلية على صعيد الجهة، من خلال خلق فضاءات دائمة لعرض هذه المنتجات بجل الأقاليم، وهو المشروع الذي رصد له غلاف استثماري يقدر ب12 مليون درهم، بتمويل من مجلس الجهة والوزارة الوصية.

باقي التفاصيل على الرابط👇

 

 

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: