- للإشهار -
الخميس, أبريل 15, 2021
حوادث

الحاجب..سرقة سيارة بآيت نعمان يقود لتفكيك عصابة متخصصة في سرقة السيارات  

الحاجب/خالد المسعودي

تمكنت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بالحاجب، تحت رئاسة قائد السرية من توقيف عصابة متخصصة في سرقة السيارات، تزاول نشاطها الإجرامي بعدد من مناطق الجهة.
وفي التفاصيل حسب مصادر جريدة “الأحداث” فقد استنفرت مصالح الدرك الملكي بالحاجب جميع عناصرها إثر توصل المركز القضائي بشكاية تقدم بها أحد المواطنين، تفيد أن مركبته من نوع بيكوب “إيسوزي” تعرضت للسرقة صباح يوم الأحد 4 أبريل الجاري على مستوى جماعة آيت نعمان بإقليم الحاجب.
حيث باشرت عناصر المركز القضائي تحرياتها وتحقيقاتها و تم تسخير دوريات لتمشيط المنطقة وتشديد المراقبة في جميع مخارج الحاجب والجماعات المجاورة وإخطار جميع سرايا ومراكز الدرك الملكي، كما قامت بنشر الأبحاث على كل المصالح الأمنية التي شكلت بها دوريات على مستوى الطرقات الوطنية وكذا المحاور لاسترجاع المركبة.
وبعد مدة زمنية قياسية تم توقيف إحدى المركبات على مستوى حاجز أمني بمدينة بوزنيقة ليتم تفتيشها والتوصل على أنها المركبة موضوع السرقة إذ تم توقيف سائقها الذي أنجز في حقه محضر قانوني اعترف من خلاله بالجرم المنسوب إليه وباقي شركائه.
هذا و تبعا لتعليمات الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمكناس، تم استدعاء الضحية قصد التعرف على مركبته من أجل إستعادتها.
فيما تواصلت الأبحاث والتحريات التي مكنت من إيقاف عنصرين من أفراد هذه العصابة بكل من مدينة مكناس وعنصر آخر بمدينة مراكش، والذين تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري بأمر من النيابة العامة المختصة، والذين اعترفوا بمجموعة من السرقات التي قاموا بتنفيذها، ومباشرة بعد إعتقال أفراد هذه العصابة تقاطرت على المركز القضائي للحاجب مجموعة من المصالح الأمنية التي سجلت بها في وقت سابق سرقة عدد من السيارات والتي تم إكتشاف ضلوعهم فيها، وبعد إستكمال فصول التحقيق تم إحالة الموقوفين صباح اليوم الخميس 8 أبريل الجاري على أنظار العدالة من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة فيما تبقى الأبحاث جارية لإيقاف باقي أفراد هذا العصابة وباقي الشركاء المحتملين.

وتندرج هذه العملية في إطار محاربة الجريمة بكل أشكالها التي تباشرها المصالح الدركية بالإقليم.

اترك تعليقا

error: