- للإشهار -
الجمعة, مايو 14, 2021
حوادث

مكناس.. إيداع أستاذ رهن الإعتقال الإحتياطي بتهمة التحرش الجنسي بأربع تلميذات بآيت بورزوين

مكناس /خالد المسعودي

تفجرت فضيحة أخلاقية داخل مدرسة تعاونية بوبال التابعة لمجموعة مدارس بني مطير التابعة لنفوذ نيابة التعليم بالحاجب، بعد إقدام أربع أسر على وضع شكايات ضد أستاذ للتعليم الابتدائي، تتهمه فيها بالتحرش الجنسي بفلذات أكبادها.
وكشف مصدر موثوق أن مصالح الدرك الملكي بسرية الحاجب، اعتقلت السبت المنصرم، المشتبه في تورطه في التحرش الجنسي.
وأفاد المصدر ذاته أن عناصر الدرك الملكي أخضعت الموقوف لتدابير الحراسة النظرية، بتعليمات من الوكيل العام للملك لدى إستئنافية مكناس، حيث تم التحقيق معه بشأن الأفعال المنسوبة إليه من طرف أربع تلميذات لا تتجاوز أعمارهن عشر سنوات.
وأفاد نفس المصدر أن المحققين استمعوا أيضا إلى مجموعة من آباء وأولياء تلميذات المؤسسة التعليمية المذكورة، بناء على الشكايات التي تقدموا بها، يعرضون فيها أنه تناهى إلى علمهم، من خلال بناتهم اللواتي يدرسن عند الأستاذ المشتكى به، أن الأخير يتحرش بهن جنسيا، ويقوم بممارسات غير أخلاقية، ملتمسين فتح تحقيق في هذه النازلة، التي هزت قطاع التعليم بإقليم الحاجب.
وعلمت جريدة “الأحداث” أن الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بمكناس قرر زوال اليوم الإثنين 12 أبريل الجاري إيداع الأستاذ المشتبه فيه، رهن الإعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي “تولال 2” بمكناس، بعد إجراء مسطرة الاستنطاق الإبتدائي من قبل قاضي التحقيق بالغرفة الأولى باستئنافية مكناس، والإطلاع على ملتمس النيابة العامة الرامي إلى تعميق البحث مع المتهم في شأن المنسوب إليه.

تجدر الإشارة أن مجموعة من الجمعيات والهيئات الحقوقية بالحاجب دخلت على الخط للتنديد بهذه السلوكات، والتعبير عن تضامنها مع التلميذات ضحايا التحرش الجنسي ومؤازرتهن في الدعوى المرفوعة ضد المتهم أمام القضاء.

اترك تعليقا

error: