- للإشهار -
الخميس, مايو 13, 2021
الأحداث الوطنية

أمزازي:الدراسة ستستمر إلى نهاية السنة الدراسية ومواعيد الامتحانات قابلة للتغيير

الأحداث من الرباط 
قال سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية إن المفتشية العامة للشؤون التربوية التابعة للوزارة  قامت بإنجاز تقييم دقيق للأسدس الأول من هذه السنة.

واضاف الوزير يومه الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب أن “نتائج هذا التقرير أبرزت تفاوتات بخصوص وتيرة إنجاز المقرارات الدراسية على مستوى الأسلاك التعليمية الثلاثة والناتجة عن اعتماد أنماط تربوية مختلفة”.

وتابع الوزير:”حرصا من الوزارة على ضمان تكافؤ الفرص لجميع المترشحات والمترشحين للامتحانات الإشهادية قررت الوزارة اعتماد أطر مرجعية محينة في إعداد مواضيع هذه الامتحانات وذلك استنادا على ماتم تنفيذه من مقررات دراسية للمواد المعنية وستعمل الوزارة على إصدارها في غضون الأسابيع الأولى من شهر ماي على أن تجرى هذه الامتحانات في الفترة الممتدة من نهاية شهر ماي  إلى الأسبوع التالث من شهر يونيو القادمين”.

وكشف الوزير أن”مواعيد الامتحانات ستظل قابلة للتغيير حسب الوضعية الوبائية ببلادنا كما ستتخذ التدابير اللازمة من طرف السلطات المختصة لضمان إجراءها في ظروف  آمنة”.

وأكد الوزير أن “الدراسة ستستمر إلى نهاية السنة الدراسية وفق المقرر الوزاري المنظم لها وذلك حرصا على استكمال المقررات الدراسية واكتساب التلميذات والتلاميذ التعلمات الضرورية لمواصلة مسارهم الدراسي في السنة المقبلة في أحسن الظروف “مشيرا إلى أن الوزارة “ستطلق حصصا مكثفة للدعم والتقوية قبل مرحلة الامتحانات الاشهادية.

اترك تعليقا

error: