- للإشهار -
الأربعاء, أبريل 14, 2021
الأحداث الوطنية

الوزيرة المصلي تترأس حفل جائزة “تميز للمرأة المغربية” الدورة السادسة

الأحداث✍

ترأست السيدة جميلة المصلي وزيرة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأسرة، صباح اليوم الجمعة 26 مارس 2021 بمقر رئاسة جامعة محمد الخامس -أكدال- بالرباط، حفل تتويج الفائزين بجائزة “تميز المرأة المغربية” في دورتها السادسة المخصصة للإبداعات الفنية لدعم قضايا المرأة، بحضور عدد من أعضاء الحكومة و الشخصيات السياسية و الفنية و الإعلامية.

ولقد تم هذه السنة اختيار موضوع ” المبادرات المتميزة للتخفيف من آثار جائحة كوفيد-19 على النساء” تثمينا للأدوار الطلائعية التي قامت بها المرأة المغربية في مواجهة التحديات المتعددة الأبعاد لمواجهة التداعيات الاجتماعية والاقتصادية لجائحة كوفيد-19، ولمكافئة للمبادرات والإسهامات الجماعية أو الفردية للنساء أو الرجال والتي كان لها وقع متميز على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للنساء والفتيات.

وشكلت هذه الدورة فرصة للانفتاح على العديد من المبادرات المتميزة التي طبعت فترة الجائحة وأدوارها في الحد من مظاهر الإقصاء والهشاشة و التمييز اتجاه النساء. كما تعتبر فرصة للوقوف على حجم مساهمة المرأة في الاقتصاد الوطني وفي مجال ريادة الأعمال والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وفي مجال التمكين الاقتصادي.

 

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: