- للإشهار -
الأحد, أبريل 11, 2021
الأحداث الوطنية

هاجر من برشيد تتوج بلقب مسابقة “أحسن pâtissier” والبرنامج عرف نجاحا كبيرا في نسخته المغربية الأولى

الأحداث من الرباط 

أسدل برنامج” أحسن pâtissier” الذي يعرض على القناة الثانية ؛أمس الثلاتاء 16 مارس الجاري الستار بتتويج المشاركة هاجر من مدينة برشيد بعد مواجهة  ثلاتية حاسمة بينها وبين المشاركة سكينة من مدينة الدار البيضاء و هاجر من مدينة فاس..

البرايم النهائي والأخير من مسابقة “أحسن Pâtissier”
عرف توتر كبير للمشاركات، واجهن فيه ثلاثة تحديات حاسمة تتعلق بالأعراس المغربية، وتتمثل في تحضير 50 قطعة macaron، لحلوى بعنوان “برج الحب” وتحضير طورطة خاصة بالأعراس ،التحدي الذي فرضت فيه الشيف بشرى على المشاركات إعداد حلوى تحمل عنوان “برج الحب” والمكونة من البسكويت وقطع الشوكولاتة. توجب فيه على المشاركات اعتماد وصفة الشيف بشرى واتباع جميع مراحل التحضير للمرور الى بر الأمان بالاضافة الي تحدي “وصفة وتقنيات..

وخلال مختلف مراحل المسابقة تألقت جميع  المشاركات وابدعن في تحضير العديد من الحلويات بتقنيات مختلفة ،إلا ان المشاركة هاجر من مدينة برشيد قالت كلمتها وتمكنت من الفوز بلقب أول نسخة مغربية من برنامج “أحسن pâtissier” الذي لقي استحسان الجميع في موسمه الأول. .كأول مسابقة مخصصة بالكامل لصناعة الحلويات.


إنطلاقة الموسم الأول من برنامج “أحسن Pâtissier” عرفت نجاحا كبيرا بكل المقاييس بشهادة القائمين على النسخة الأصلية من البرنامج الذين زاروا المغرب..

النجاح الذي بدأ من التقديم التلفزيوني مرورا بالفضاء الذي تم تخصيصه للتصوير الى جانب الديكور ، حيث تم تخصيص خيمه بمواصفات عالمية أعطت رونق خاص لهذا الإنتاج الضخم، الى درجة ان القائمين على البرنامج اعتبروها أفضل من خيمات النسخ الأوربية.

البرنامج الحدث “أحسن Pâtissier”، والذي نظم لأول مرة في العالم العربي، رد الاعتبار لفن صناعة الحلويات بالمغرب ، كما عمل على على تسليط الضوء على تراث الحلويات المغربية المعروفة بجودتها ومذاقها الرفيع والمتميز.

البرنامج كان من تقديم الصحافية والإعلامية المتالقة فدوى هيرات..

وهي صحفية سبق لها أن قدمت عدة برامج على أمواج راديو بلوس قبل أن تقرر خوض مغامرتها التلفزيونية الأولى عبربرنامج “أحسن Pâtissier” لتكون بذلك قد بصمت لنفسها مكانا  وسط الساحة الإعلامية الوطنية ، بعد أن تعرف عليها الجمهور ، عبر صوتها الهادئ على أمواج إذاعة راديو بلوس ،لتدخل لتجربة جديدة ومختلفة تكللت بالنجاح ..

هنا لابد من الإشارة إلى أن نجاح هيرات لم يكن بمحض الصدفة بل هو ثمرة مجهودها ومسيرتها الحافلة بالتكوين والشواهد ، منها التي تخص المجال السمعي البصري، وأخرى في الصحافة، إلى جانب دورات تكوينية منظمة من طرف قنوات عالمية.


نجاح البرنامج تأكد ايضا في تحقيقه لنسب مشاهدة مهمة، فبعد نجاح البرايم الأول والثاني، تجاوزت الأرقام خلال البرايم الثالث، الثلاثاء 09 فبراير المنصرم، 5 ملايين ونصف مشاهدة.

وبرنامج “أحسن Pâtissier”، مقتبس من البرنامج الواقعي الانجليزي في مجال الطبخ “Bake Off” التابع لقناة BBC ويهدف بالأساس  إلى رد الاعتبار لفن صناعة الحلويات.

error: