- للإشهار -
الأربعاء, أبريل 14, 2021
الأحداث الوطنية

عاجل.. بنكيران يجمد عضويته بالبيجيدي ويقطع علاقته بالعثماني والرميد وآخرين (وثيقة)

الأحداث✍

أعلن رئيس الحكومة السابق والامين العام لحزب العدالة والتنمية سابقا؛ عبد الاله بن كيران، تجميد عضويته بحزب العدالة والتنمية القائد للتحالف الحكومي، بسبب مصادقة المجلس الحكومي على مشروع قانون يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي (الكيف) في المغرب.

كما قرر بن كيران قطع علاقاته الشخصية مع مجموعة من قيادات حزب العدالة والتنمية، في مقدمتهم رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووزير حقوق الانسان المصطفى الرميد، إلى جانب وزير التشغيل والادماج المهني محمد أمكراز، وعزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن والبيئة، والوزير السابق لحسن الداودي.

وجاء قرار بن كيران بعد مصادقة المجلس الحكومي يومه الخميس 11 مارس الجاري، على مشروع قانون يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي (الكيف) في المغرب. وهو القانون الذي أثار نقاشا واسعا بين مكونات حزب العدالة والتنمية الذي يشهد نقاشات داخلية منذ إعلان “تطبيع” المغرب علاقاته مع إسرائيل.

كما يأتي هذا القرار، بعد تهديد رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، لقيادة حزبه “العدالة والتنمية” بتجميد عضويته من المجلس الوطني إن صادقت الحكومة على المشروع، وكذا إعلانه الانسحاب من الحزب إن صوت فريق الحزب بالغرفتين على هذا المشروع.

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: