- للإشهار -
السبت, أبريل 10, 2021
الأحداث الوطنية

المنظمة الديمقراطية للتعليم تطالب برفع حالة الاعتقال عن كافة الاساتذة المعتقلين فورا ودون شروط

الأحداث.نيت ✍محمد عبيد

طالبت المنظمة الديمقراطية للتعليم L’ODT في بيان لها برفع حالة الاعتقال عن كافة الاساتذة المعتقلين فورا ودون شروط.
وذكر بلاغ صادر ان المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للتعليم العضو بالمنظمة الديمقراطية للشغل يفيد من خلاله تتبعه بقلق بالغ واستياء كبير استمرار الحكومة في التعاطي السلبي مع الاحتجاجات والمسيرات السلمية والحضارية للأساتذة المفروض عليهم نظام التعاقد الذين ظلوا يواجهون آلة قمعية كجواب على مطلب مشروع يتعلق بالادماج في اسلاك الوظيفة العمومية والنظام الاساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية، فضلا عن تجاهل وزارة التربية الوطنية للملف المطلبي للشغيلة التعليمية الذي وضعته منظمتنا النقابية في مكتب السيد الوزير منذ سنة 2018.
وندد المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للتعليم بالاعتقال التعسفي للاساتذة، معلنا عن رفضه رفضا مطلقا المقاربة الأمنية واستعمال اساليب العنف في التعامل مع الاحتجاجات السلمية الممفولة دستوريا وانسانيا، وطالب باطلاق سراح كافة الأساتذة المعتقلين فورا ودون شروط.
*ودعت المنظمة الديمقراطية للتعليم العضو بالمنظمة الديمقراطية للشغل في ذات البيان إلى فتح حوار جاد ومسؤول مع التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم نظام التعاقد، لتجاوز حالة الاحتقان، وتنفيذ قرار الادماج الشامل دون تسويف او مماطلة او تهرب من المسؤولية السياسية.
كما طالب البيان الاسراع بمعالجة ملفات مزمنة لأساتذة التعليم، خاصة ضحايا النظامين وأساتذة الزنزانة 9 و10 وملف الترقي المهني لدرجة “خارج السلم ” لاساتذة التعليم الابتدائي والاعدادي وملفات المديرين والادارة التربوية والاقتصاد والتوجيه والتخطيط، والتعليم الاولي.
واهابت نفس الهيية في ختام بيانها باسم احمد المنصوري بصفته الكاتب العام للمنظمة الديموقراطية للتعليم ODT وعن المكتب الوطني بالشغيلة التعليمية الى الوحدة النضالية من اجل الرفع من وثيرة الاحتجاج لتحقيق مطالبنا العادلة والمشروع في المراجعة الشاملة للنظام الاساسي لموظفي وزارة الترببة الوطنية.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: