- للإشهار -
الخميس, مايو 13, 2021
الأحداث الوطنية

العثماني: الحالات الحرجة النسبية تسجل وسط الشباب كذلك

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-05-23 18:30:13Z | | Lÿÿÿÿ
الأحداث/ الرباط

 

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة إن المغرب لايزال  بقيادة متبصرة وحكيمة من جلالة الملك يواجه الجائحة وتداعياتها بنفس الصمود والتباث والاستشرافية.

وأضاف العثماني، يومه الاثنين في جلسة عمومية مشتركة خصصت لتقديم رئيس الحكومة “لبيانات تتعلق بالحالة الوبائية بالمملكة” أن :”العالم قلق بسبب الجائحة، وأن المغرب عرفا تغيرا في تطور الوباء خلال الست أسابيع الماضية وهذه أرقام جد مقلقة “يقول العثماني  بعدما عرف المغرب طيلة أربعة أشهر استقرارا في الحالة الوبائية.

وتابع العثماني:”الحالات الحرجة تشهد زيادة مقلقة أيضا كما أن نسبة ملء المستشفيات في أقسام الإنعاش شهدت ارتفاعا “ووصلت الى 14 في المائة، وهذا مؤشر خطير” على حد تعبير العثماني.

وكشف العثماني أن “الحالات الحرجة النسبة الكبيرة منها تهم الشباب والمسنين لأن المتحور الجديد السائد في العديد من الدول هو أسرع انتشارا وأكثر إمراضا ويؤدي إلى الحالات الحرجة أكثر ب30 في المائة ويؤدي إلى الوفاة أكثر بنسبة 30 إلى 40 في المائة”.

وزاد قائلا:”أنا ملتزم شخصيا بالإنصات إلى المواطنين وأدعو أعضاء الحكومة أيضا إلى الإنصات للمواطنات والمواطنين وهذا واجب علينا ونحن واثقون في ذكاء المغاربة” ليردف:”قمنا قبيل هذه الجلسة بفتح المجال لاستقبال أسئلة المواطنات والمواطنين التي تجاوزت ال100  سؤال لكي أتمكن من الإجابة عليها في هذه الجلسة

اترك تعليقا

error: