- للإشهار -
السبت, أبريل 10, 2021
الأحداث الوطنية

إشكالية المرأة وتحقيق الأهداف… ضمن إختتام فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع

الأحداث✍مراسلة: م- ع – الإدريسي

أسدل الستار يوم الخميس 18 مارس 2021، على فعاليات المؤتمر الدولي العلمي الرابع ؛الذي نظمته الأكاديمية الأمريكية الدولية للتعليم العالي والتدريب بالعاصمة العراقية “بغداد” وبتعاون مع معهد المرأة الدولي للعلوم والآداب والفنون التابع لها، بعنوان “التنمية المستدامة وتقدم المجتمعات” دراسات فاعلية أثر المرأة عربيا وإقليميا ودوليا”.
وذلك تحت يافطة وشعار ” تمكين المرأة من تحقيق الأهذاف العالمية والموازنة بين الإستدامة الإجتماعية والإقتصادية والبيئية”. وقال عبد العزيز الناوي “لأحداث نت “:؛صادف هذا المؤتمر إحتفالات العالم باليوم العالمي للمراة .
فجاء برنامج فعاليات هذا المؤتمر على مدى ثلاثة أيام إبتداءا من يوم 16 مارس الجاري 2021 إلى 18 منه ، عبر منصة إلكترونية حديثة خاصة بطريقة “أون لاين”، تعاقب من خلالها العديد من الدكاترة والأساتذة الباحثين الذين أفاضوا في شرح وتفسير أبحاثهم ودراساتهم العلمية بخصوص المواضيع المطروحة على طاولة النقاش بالمؤتمر ، وتم بالمناسبة تشخيص إشكالية تمكين المرأة من تحقيق الأهداف العالمية والموازنة بين الإستدامة الإجتماعية والإقتصادية والبيئية ، وقد أشرف على تأطير هذه الجلسات كل من الدكتورة “نزهة الصبري” نائبة رئيس الأكاديمية الأمريكية الدولية للتعليم العالي والتدريب وعميدة الأكاديمية الدكتورة “سندس الفارس”، تبعا لتوجيهات وتوصيات رئيس الأكاديمية الدكتور “جاسم حاتم الحسون” رئيس الأكاديمية.
وقد حضر هذا المؤتمر العلمي العديد من الشخصيات الدولية والباحثين المهتمين بهذا المجال فاق 98 مشارك ومشاركة قدموا أبحاثا ودراسات قيمة تتعلق جميعها بإشكاليات مواضيع المؤتمر .
وفي نفس السياق حسب المتحدث؛ تم إختتام المؤتمر بالحضور الفعلي لرئيس الأكاديمية الأمريكية الدولية للتعليم العالي والتدريب الدكتور جاسم حاتم الحسون ، حيث طبعت أجواء الإختتام نكهة التفوق والنجاح كسابيقيه من المؤتمرات المنظمة ،كما تم إستخلاص وتجميع العديد من الآراء والأفكار المبدعة، وتم رفعها على شكل توصيات وخلاصة المناقشات المفيدة والإعلان عنها في ختام أشغال هذا اليوم الختامي للمؤتمر .

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: