- للإشهار -
الأحد, أبريل 11, 2021
الأحداث الوطنية

أسفي…تتويج تعاونية “تازافين” للفصالة و الخياطة بالجائزة الوطنية  لأحسن مشروع

الأحداث✍

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، توجت تعاونية “تازافين” المتواجد مقرها بمدينة أسفي، بالجائزة الوطنية  لأحسن مشروع في صنف الخياطة و الفصالة، وذلك خلال حفل ترأسته السيدة نادية فتاح وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي يومه الاثنين 8 مارس 2021  لتتويج التعاونيات النسائية الفائزة في إطار الدورة الثانية للجائزة الوطنية لأحسن فكرة مشروع تطوير تعاوني نسوي ” لالة المتعاونة ” والتي نظمت هذه السنة تحت شعار ” التعاونيات النسائية خيار اقتصادي فعال لمواجهة كل الأزمات”.

تجربة تعاونية “تازفين”، التي تقودها نادية بنشريفة بنجاح واستحقاق وعزيمة وإصرار، تلخص مسار نساء بمدينة اسفي تمكن بإصرار من الخروج من دائرة البطالة والانعزالية في البيوت إلى عالم الإنتاج والمساهمة في تنشيط الحركية الاقتصادية بالجهة، من خلال خلق فضاء لتسويق وتثمين المنتوجات المحلية على المستوى الوطني والدولي.

وقد شاركت في هذه الدورة 701 تعاونية نسائية استفادت جميعها من تكوين عن بعد لتقوية قدراتها في مجال إعداد المشاريع وذلك في إطار شراكة ما بين مكتب تنمية التعاون ومنظومة دار المقاول للتجاري وفابنك.

وقد تم تتويج 25 تعاونية نسائية فائزة (تضم 284 متعاونة) من بين 458 فكرة مشروع تقدمت بها التعاونيات النسائية في إطار طلب إبداء الاهتمام الذي أطلقه مكتب تنمية التعاون في هذا الصدد. وتنشط التعاونيات الفائزة بهذه الجائزة الوطنية التي تبلغ قيمتها 50 ألف درهم لكل تعاونية، بمختلف جهات المملكة في قطاعات الصناعة التقليدية والفلاحة والمواد الغذائية والاركان وتدوير النفايات والسياحة والطاقات المتجددة. وقد ساهم في تمويل هذه الجائزة مجموعة من الشركاء و الداعمين ويتعلق الأمر بمؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط، ومجموعة القرض الفلاحي والتجاري وفا بنك ومجموعة كوسيمار، بنك أفريقيا ، والبنك الشعبي، وبنك  CIH والتعاونية الفلاحية كوباك، وشركة جي.بي.سي للورق والكارتون، وشركة سوبير سيرام، وتعاونية أبيا، والشركة المغربية للصناعة والتجارة والابتكار، فضلا عن الشؤون العالمية لكندا.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: