- للإشهار -
الخميس, أبريل 15, 2021
الأحداث الوطنية

آيت الطالب يجتمع ببرلمانيين حول صفقات ”كوفيد 19”

الأحداث✍

يلتقي أعضاء المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول صفقات ”كوفيد19”، اليوم الثلاثاء، بخالد آيت الطالب وزير الصحة، بغرض الوقوف على مزيد من التفاصيل المتعلقة بالصفقات المثيرة للجدل.

وينعقد اللقاء بمقر وزارة الصحة، بعد عدة لقاءات جمعت أعضاء اللجنة البرلمانية المكلفة بالمهمة، مع مسؤولين بقطاع الصحة، داخل الوزارة والبرلمان.

وتمكنت اللجنة البرلمانية المكلفة بالمهمة الاستطلاعية المؤقتة حول صفقات ”كوفيد19”، من إحراز تقدم في عملها، وسط تعثر يطبع عمل مهام استطلاعية أخرى.

ولقيت مطالب برلمانية، بوضع الصفقات التي أبرمتها وزارة الصحة، في ظل الجائحة العالمية، تحت المجهر، تفاعلا سريعا من طرف رئاسة مجلس النواب، حيث تم تشكيل مهمة استطلاعية، في ظرف وجيز.

وتشمل المهمة الاستطلاعية، مجموعة من الصفقات التي أثارت جدلا في الفترة الأخيرة، وأبرزها المتعلقة بالتجهيزات والمعدات الطبية واختبارات الكشف عن فيروس ”كورونا”.

وكان نواب، قد كالوا انتقادات لاذعة لوزارة الصحة، بخصوص تدبير هذا النوع من الصفقات، في حضرة الوزير خالد آيت الطالب، داخل قبة البرلمان.

واعتبروا أن الوزارة، مكنت شركات معينة من صفقات التجهيزات الطبية المتعلقة بالجائحة، فيما أقصت شركات مغربية، واصفين الصفقات بـ”المشبوهة”.

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: