- للإشهار -
الجمعة, أبريل 16, 2021
الأحداث الوطنية

آخر المستجدات في قضية متابعة الناشط الحقوقي ادريس السدراوي

الأحداث✍

توصلت جريدة “الأحداث”من مصادر خاصة بقرار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة، اليوم الخميس 11 مارس الجاري،هذه الأخيرة التي قررت متباعة الناشط الحقوقي ادريس السدراوي الرئيس الوطني للرابطة المغربية و حقوق الإنسان في حالة اعتقال وتحديد جلسة محاكمته مساء اليوم الخميس.

وعبر المحامي محمد النودي عضو هيئة الدفاع عن تفاجئه من قرار النيابة العامة، كون موكله يتوفر على جميع الضمانات لمتابعته في حالة سراح، وشدد على أنه سيقوم خلال الجلسة التي ستنعقد مساء اليوم بالمطالبة بإطلاق سراحه.

وكانت السلطات الأمنية المختصة بالقنيطرة قد أوقفت، مساء يوم الثلاثاء 9 مارس الجاري، الحقوقي ادريس السدراوي الرئيس الوطني للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان، حيث تم وضع ادريس السدراوي، بعد الاستماع إليه في محضر رسمي، تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، بتهمة احتقار قرار للسلطة وتنظيم وقفة احتجاجية بدون ترخيص.

وفي سياق متصل، نفت مصادر مقربة من عائلة السدراوي هذه الاتهامات جملة وتفصيلا، حيث اعتبرت أن الأمر كان يتعلق بتكريم مجموعة من النساء السلاليات تزامنا مع اليوم العالمي للنساء وليس وقفة احتجاجية.

وأضافت، ذات المصادر، أن السدراوي قام بتمزيق الورقة التي كانت عليها كلمته التي تلاها أمام الحاضرات، وأنه لم يتوصل أصلا بأي قرار للمنع كي يقوم بتمزيقه.

هذا، وقد تعالت مجموعة من الأصوات الحقوقية تطالب بإطلاق سراحه، حيث أعلنت تضامنها مع رئيس الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان في هذه المحنة.

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: