- للإشهار -
الخميس, مايو 13, 2021
الأحداث المحلية

أسفي.. لقاء تربوي تكويني لفائدة أساتذة وأستاذات مجموعة مدارس الشعاعلة

الأحداث✍

في اطار الأنشطة التربوية والبيداغوجية، وكذا تفعيلا لبرنامج العمل السنوي للمجلس التربوي لكل مؤسسة ورغبة في استثمار المكتسبات التربوية وتقاسم الخبرات والتجارب وتطوير الأداء التربوي والديداكتيكي للأطر التربوية، شهدت مجموعة مدارس دار القائد سي عيسى التابعة لمديرية اسفي ، لقاءا تربويا لفائدة أساتذة و أستاذات م/م الشعاعلة وذلك يوم السبت  24 أبريل 2021  تحت عنوان “production de l’écrit” أطره السيد المؤطر محمد أبرية صحبة المؤطر المتدرب السيد عبد الصمد شنفير بحضور السيد حميد سحنون مدير مجموعة مدارس الشعاعلة.

افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية للحاضرين من طرف السيد مدير المؤسسة الذي قام بدوره أيضا بالتذكير بموضوع اللقاء، موضحا أهمية التكوين المستمر في اكتساب تقنيات ومرتكزات منهجية التدريس .

بعد ذلك  تناول السادة المؤطران الكلمة، واللذان قدما عرضا مستفيضا في موضوع هذا اللقاء والاسس والمرتكزات المنهجية والديداكتيكية له والحصص والمراحل التي تقدم بها “production de l’écrit”، كما تطرق السادة المؤطران لمختلف الصعوبات والمشاكل التي تعترض المتعلم والمدرس على حد سواء.

وقد شكل اللقاء أيضا فرصة للسادة الأساتذة و الأستاذات العاملين  بمجموعة مدارس الشعاعلة كي يعبروا بحسهم التربوي النبيل عن واقع الممارسة الميدانية و ما يستلزمه من اهتمام بشروطه ، حيث بقدر ما يسهل العمل التربوي التعليمي الهادف بقدر ما يسمح بتكييف إجرائي لمختلف مقتضيات التصورات البيداغوجية الحديثة بدقتها العلمية، و ما تؤسس له من تدبير معقلن – تدبير بالنتائج – أكثر نفعية. وبعد المناقشة خلص اللقاء إلى اقتراح مجموعة من الحلول التربوية لتجاوز كل هذة الصعوبات.

2 تعليقان

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: