- للإشهار -
الخميس, مايو 13, 2021
الأحداث المحلية

الشقروني : إستعمال الحجامة والكاسات الهوائية يعد الطريقة الأمثل للاسترجاع الرياضي

الأحداث من الرباط 

كشف الأخصائي في التدليك الرياضي يونس الشقروني أن
استعمال الحجامة و الكاسات الهوائية يعد الطريقة الأمثل كوسيلة للاسترجاع الرياضي.


وأضاف الأخصائي في التدليك الرياضي يونس الشقروني أن هذه الوسيلة ينصح بها الرياضيين على وجه الخصوص، مؤكدا في الوقت نفسه أن تقنية الحجامة أصبحت جد مطلوبة في الأوساط الرياضية العالمية،مبرزا إلى أن للحجامة العديد من الفوائد الصحية المختلفة من جميع الأمراض، ومعالجة المشاكل النفسية والجسدية.

وأوضح الشقروني أن هذه الطريقة الفعالة تعتبر وسيلة لتحرير حمض اللبن في العضلات وتعزيز إفراز هرموني الدوبامين و الإندروفين و تحفيز الجهاز المناعي و العصبي و انعاش الدورتين الدموية و اللمفاوية مما يعزز التنقيةو التروية.

وابرز ذات المتحدث ان الحجامة يتم استخدامها من قبل الرجال والنساء على حد سواء، وهي تتمثل في استخدام أكواب ماصة توضع على الجلد؛ من أجل زيادة تدفق الدم إلى المنطقة، وتقوم الكاسات الزجاجية بمص كريات الدم الهريمة وغير المفيد للجسم، والدم الذي يخرج هو كريات الدم الحمراء، والشوائب الدموية الموجودة في دم الإنسان.

وقد تطورت الحجامة حديثا ليتم الكؤوس الزجاجية المكورة المفتوحة من جهة واحدة فقط، وانقسمت إلى فئتين:

-الحجامة الرطبة تفرغية :
وهي عبارة عن طريقة للشفط فقط ، باستخدام مشرط جروح، ووضع كاسات الهواء الجافة فوقها، ويتم عن طريق شرط الجلد، لتسريب الدماء عن طريق إحداث ضغط ماص للدماء والتراكمات الدموية بتلك المنطقة.
-الحجامة الجافة الرياضية :
وتتضمن هذه الحجامة دمج الشفط مع النزيف الشافي المراقب، وهي مشابهة لطريقة الحجامة الرطبة تماما، ولكن دون شرط الجلد وتشريحه؛ حيث لا يتم فيها تسريب الدماء، ولكن تغيير ضغط الجسم الداخلي والخارجي، وتترك الكاسات بقعا دائرية حمراء على الجلد، تختفي بعد فترة قصيرة.

وفي سياق متصل حصل الأخصائي في التدليك الرياضي يونس الشقروني على شهادة دكتوراه فخرية في مجال العلاج الطبيعي من جامعة سمارات الدولية و بموافقة هيئة الاعتماد البريطانية EB_jas .
جاء ذلك بعد المجهودات الجبارة التي يبذلها الأخصائي في التدليك الرياضي يونس الشقروني لتطوير المجال من جهة ولكسبه ثقة ابرز نجوم الرياضة الوطنية من جهة أخرى.

 

اترك تعليقا

error: