- للإشهار -
الأحد, أبريل 11, 2021
الأحداث المحلية

عامل ميدلت بمقاربة استباقية يدعو إلى تدبير عمليات المراقبة وضبط آليات السوق خلال رمضان

الأحداث. نيت ✍محمد عبيد

انعقد صبيحة يومه الخميس فاتح أبريل 2021 بمقر عمالة ميدلت اجتماع خصص للوقوف على مدى الاستعدادات والتدابير المتخذة بشأن تموين الأسواق خلال شهر رمضان ومراقبة جودة وأسعار المنتجات الغذائية.
وقال المصطفى النوحي عامل اقليم ميدلت في كلمة تأطيرية، أن هذا الاجتماع يأتي في سياق تنفيذ تعليمات وزير الداخلية خلال الاجتماع التنسيقي الذي ترأسه يوم 23 مارس الجاري بمدينة الرباط، حيث ثم التأكيد على ضرورة توفير جميع المنتوجات الغذائية التي تعرف إقبالا كبيرا بمناسبة هذا الشهر الفضيل.
وفي نفس السياق، أبرز عامل إقليم ميدلت في انه في إطار حماية صحة المستهلك وقدرته الشرائية، فإن االأمر يتعلق كذلك بتكثيف حملات مراقبة الأسعار والجودة للحفاظ على القدرة الشرائية للمستهلك وصحته وسلامته.
وتوجه العامل الحضور خاصة من رجال السلطة والمتدخلين في هذا الشأن داعيا إياهم الى ضرورة تدبير جميع هذه العمليات وفق مقاربة استباقية تروم تفعيل آليات التنسيق والتتبع من أجل التحسيس والمراقبة وتتبع وضعية التموين لضمان جودة المواد والمنتجات الغذائية والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك وكذا قدرته الشرائية، مع إيلائهم العناية القصوى لعمليات المراقبة من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المستهلك، مع تفعيل دور اللجان المحلية وتتبع أنشطتها.
كما وقف العامل في كلمته التوجيهية على ضرورة احترام التدابير الاحترازية والوقائية المعمول بها للحد من انتشار جائحة كوفيد -19، من شروط النظافة وارتداء الكمامات الواقية، واحترام التباعد الاجتماعي بمختلف الأسواق الأسبوعية والمراكز التجارية بالإقليم.
ولقد تميز هذا الاجتماع بإلقاء عروض من طرف ممثلين جهويين للصناعة والفلاحة، وممثل مكتب الحبوب والقطاني، ومندوب التعاون الوطني، ومكتب الطاقة… إذ اجمع المتدخلون على ضرورة التنسيق بخصوص تدبير عمليات المراقبة وضبط آليات السوق، مبرزين على أن تموين السوق الداخلي بإقليم ميدلت يتوفر بوفرة والعرض يفوق الطلب..
وقد شدد عامل الإقليم في كلمته الختامية على ضرورة التنسيق بين كافة المتدخلين لضمان السلع وتكييف جودة المنتجات الغذائية ومحاربة كل ما من شأنه المساس بصحة وسلامة المستهلك ومنع استعمال الأكياس اللاستيكية.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: