- للإشهار -
الإثنين, مايو 10, 2021
الأحداث المحلية

فضيحة.. التساقطات المطرية الأخيرة تغرق السوق الأسبوعي خميس زيما بالشماعية في الأوحال

الأحداث✍بقلم علي إيكوديان

التقطت عدسة الأحداث صباح يوم14 ياناير 2021م بمدينة الشماعية الحالة الكارثية التي أصبح عليها السوق الأسبوعي خميس زيمة بالشماعية بعد التساقطات المطرية التي عرفتها المدينة الأسبوع المنصرم… هذا الوضع أصبح يؤرق التجار والحرفيين والمتبضعين على حد سواء وخاصة المنطقة المخصصة للخضر والفواكه وهي التي تعرف اكتظاظا كبيرا مما جعل التنقل بين الباعة أمرا شبه مستحيل ناهيكم عن الخسائر المادية والروائح الكريهة الناتجة عن اختلاط الأوحال ببقايا النفايات المتراكمة وسط السوق.

وعاينت “الأحداث”، اليوم الخميس، صعوبة تنقل المواطنين داخل السوق لاقتناء ما يبحثون عنه من الخضر والفواكه واللحوم بمختلف أصنافها، ما دفع عدداً من المقيمين إلى التوجه صوب أماكن أخرى، مقاطعين السوق الأسبوعي نظراً لحالته المزرية التي تفرض على كل من يرغب في شراء مقتنياته من هذا المرفق العمومي ارتداء ملابس وأحذية خاصة.

وأعرب مواطنون عن غضبهم إزاء الحالة المزرية للسوق، وعدم إصلاح أرضيته من طرف الجهات المسؤولة، التي اكتفت في أكثر من مناسبة ببعض “الرتوشات “، ناسية البنية التحتية و تزويد هذا المرفق بقنوات تصريف مياه الامطار التي تحول المكان إلى برك ضخمة تدوم لأسابيع طويلة.

وهي رسالة مشفرة لكل من يهمهم الأمر للتحرك وإيجاد حلول جدرية ومستعجلة لإصلاح ما يمكن إصلاحه فالأسواق الأسبوعية تعتبر مرفق عمومي وقاطرة للتنمية الاقتصادية بجل مناطق الإقليم.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: