- للإشهار -
الأحد, أبريل 11, 2021
الأحداث المحلية

وجدة : وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة السيد نزهة بوشارب تناقش خطة اقلاع قطاع التعميرو الاسكان مع فاعلي و مهني القطاع.

الأحداث✍ابراهيم ادريسي

في اطار الحكامة التشاركية الجيدة التي تبنتها السيدة نزهة بوشارب وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، منذ توليها منصبها ، تواصل لقائاتها التشاركية الجهوية مع شركاء الوزارة في منظومة التعمير و البناء .

و في هذا الاطار، تراست صباح اليوم بمقر الوكالة الحضرية بوجدة بحضور السيد والي جهة الشرق و السادة عمال صاحب الجلالة على اقاليم جرادة،كرسيف و فكيك و بحضور البرلمانيين و المنتخبين و رؤساء المصالح الخارجية المعنية، اللقاء الجهوي مع منظومة التعمير و البناء بجهة الشرق بحضور فاعل لشركاء الوزارة من مهني القطاع .

في كلمتها بالمناسبة شكرت السيدة بوشارب جميع الشركاء على دورهم الفاعل في تنزيل استراتيجية حكومة صاحب الجلالة حفظه الله في مجال إعداد التراب الوطني التعمير و الاسكان و سياسة المدينة من اجل توفير ظروف السكن اللائق بالمواطنين بجودة عالية في احسن الظروف،

قبل أن تقدم تشخيص موضوعي بالارقام للوضعية الحالية للقطاع من خلال رؤية الوزارة في ايجاد الحلول للمشاكل التي يعانيها القطاع التي يعتبر رافعة للتنمية المستدامة.

و وضعت السيدة بوشارب بين أيدي الحضور خطة الوزارة لاقلاع حقيقي لقطاع إعداد التراب الوطني، التعمير ،الاسكان،و سياسة المدينة الذي تقاطع مع حاجيات و اقتراحات مهني القطاع .

تدخلات مهني القطاع و الفاعلين كانت مميزة شكروا من خلالها السيدة الوزيرة على مبادرتها الطيبة لاشراكهم في اتخاد قرارات التي تهم القطاع و على منحهم فرصة تشخيص الوضعية الحالية للقطاع و المشاكل التي يعيشها علاقة بمنظومة العرض و الطلب في زمن الكساد الاقتصادي، و مشاكل مساطر الوعاء الجبائى و الذي قد يعيق الاستثمار في القطاع.

و بصدر رحب اعطت السيدة الوزيرة أجوبة موضوعية و مقنعة لاسئلة مهنيي القطاع و شكرتهم على تفاعلهم الايجابي مع قضايا القطاع و مساهمتهم الفاعلة في التأهيل الحضري لمدن جهة الشرق و محاربة السكن الغير لائق.

و كانت السيد بوشارب قد قامت بزيارة لمرافق مقر الوكالة الحضرية بوجدة التي تم بنائها مؤخرا قبل أن ان تفتتح هذا اللقاء الجهوي.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: