- للإشهار -
الأربعاء, أبريل 14, 2021
الأحداث المحلية

وجدة :جمعية الشبيبة لدوي الاحتياجات الخاصة و اصدقاؤها تنظم معرض ابداعات الاجانب المستفيدون من تكوينها.

الأحداث✍ابراهيم إدريسي

نظمت جمعية الشبيبة لدوي الاحتياجات الخاصة و اصدقاؤها بمقرها بمدينة وجدة مساء الجمعة في احترام تام التدابير الاحترازية للوقاية من جانحة كورونا معرضا لابداعات الاجانب خصوصا الافارقة المستفيدون من مختلف الورشات المهنية التي توفرها لهم الجمعية في إطار برنامج التكوين المهني.

و قد استفاد هذا الفوج من تكوين مهني في الطبخ و الحلويات لمدة عام و نصف في انتظار انطلاق الفوج الثاني بداية الشهر المقبل.

و قد صنف المستفيدون حسب مستوياتهم الدراسية في المستويات المناسبة لهم .

و في تصريح على هامش المعرض أكدت السيد حورية عراض رئيسة جمعية الشبيبة لدي الاحتياجات الخاصة و اصدقاؤها للاحداث على أن هذا الحفل الذي يعتبر قبل الختامي خصص لعرض منتجات و ابداعات المتخرجون من هذا التكوين المهني في إطار انفتاح الجمعية و مستفيديها على محيطها الجمعوي و الاداري حيث حضر الحفل ممثلون عن المصالح الخارجية التي لها علاقة بهذا التكوين.

كما شكرت السيدة عراض شركاء الجمعية الذين ساهموا في هذا المشروع الاتحاد الاوروبي, اليونسيف. و كذلك المقاولات التي استقبلت المستفيدين في إطار التدريب الميداني.

كما قدمت كذلك السيدة عراض الشكر للسيد والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد السيد معاد الجامعي على دعمه للجمعية و للمشروع المادي و المعنوي من خلال دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و التعاون الوطني للمستفيدون اثناء الحظر الصحي الخاص بجانحة كورونا من خلال برنامج القفف.

و أكدت السيدة حورية عراض أن هذا التكوين يأتي في إطار منح المستفيد تكوينا مهنيا مميزا يسمح له بولوج الشغل بكل اريحية سواءا ببلاده الاصلية او بالمغرب كبلد عبور ان اراد الاستقرار به أو في بلد اخر .

تضيف السيدة حورية عراض أن المستفيدين تمكنوا الان من ولوج الشغل لمدينة وجدة في إطار مواكبة الجمعية لهم للانخراط في العمل.

للتذكير فالمتخرجون الافارقة عددهم 30 سينضاف لهم 30 مستفيد في الفوج الثاني ان شاء الله يستفيدون الإضافة إلى التكوين من المبيت و الايواء و الماكل بالجمعية في ظروف مميزة.

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: