- للإشهار -
الخميس, أبريل 15, 2021
الأحداث المحلية

وجدة : الدكتور عمارة يطعن في قانونية الجمع العام الاستثنائي لجمعية وجدة فنون المنظمة للمهرجان الدولي الراي .

الأحداث✍ابراهيم ادريسي

 

طعن الرئيس المنتهية صلاحيته حسب قرار الجمع العام الاستثنائي لجمعية وجدة فنون في قانونية هذا الجمع الاستثنائي للجمعية الذي اطاح به من رئاسة الجمعية .

و الجدير بالاشارة ان السيد محمد عمارة كان في حالة غيبوبة بسبب المرض فلما استفاق تفاجا بازاحته من رئاسة الجمعية بعد جمع عام استثنائي يرى انه باطل و غير قانوني و يعتبر نفسه كان و ما يزال الرئيس الشرعي لجمعية وجدة فنون .

الأحداث تنفرد بنشر البيان الصحفي للدكتور محمد عمارة و كذلك بمراسلة محاميه للسيد والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد للطعن في الموضوع.

بيان صحفي:

يعلن السيد محمد عمارة رئيس جمعية وجدة فنون المنظمة للمهرجان الدولي لفن الراي إلى علم الرأي العام، أن ما تم تداوله مؤخرا حول مخرجات ما سمي بالجمع العام الإسثنائي و الذي تم تنظيمه في غياب الرئيس القانوني للجمعية الذي كان و مازال يمر بوعكة صحية أجبرته على دخول الإنعاش بالمستشفى الجامعي بوجدة، يعتبر لاغيا بقوة القانون،

حيث عمد بعض أعضاء الجمعية إلى إستغلال الظروف الصحية للرئيس و غيابه و عدم قدرته على مزاولة مهامه، و قاموا بتنظيم “جمع عام إستثنائي” لا تتوفر فيه الشروط القانونية و الإجراءات الإدارية الواجب إتباعها، في خرق سافر للقانون خاصة الظهير شريف رقم 376-58-1 بتاريخ 3 جمادى الأولى 1378 يضبط بموجبه حق تأسيس الجمعيات (ج. ر. بتاريخ 16 جمادى الأولى 1378 – 27 نونبر 1958) و الفصلين 17 و 18 من القانون الأساسي للجمعية، حيث تم تغيير المكتب المسير للجمعية و تعيين رئيس و أمين مال جديدين في غياب للرئيس و الأمين و دون علمهما، مما ينتج عنه بطلان هذه الجمع العام المزعوم.

و لهذا، و بعد إستشارة ذوي الإختصاص، أشعر السيد رئيس الجمعية “محمد عمارة” والي جهة الشرق و السيد قائد المقاطعة الأولى بالواقعة، كما يحتفظ بحق إتخاد الإجراءات القانونية اللازمة عند الضرورة.

كما ينهي السيد الرئيس إلى علم العموم، بأنه هو الرئيس القانوني للجمعية و هو المخاطب و الممثل القانوني الوحيد للجمعية إلى حين إنعقاد جمع عام عادي و إستثنائي قانونيين و في ظروف شفافة و ديموقراطية.

إمضاء:
محمد عمارة
رئيس جمعية وجدة فنون

 

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: