- للإشهار -
الخميس, مايو 13, 2021
الأحداث المحلية

مكناس..الإعلان عن ميلاد الجمعية المغربية للإغاثة المدنية ببوفكران

مكناس/خالد المسعودي

تحت شعار ” تطوع، تنمية، تضامن.. معا للصالح العام”، تعززت الساحة الجمعوية صباح يوم الثلاثاء 27 أبريل الجاري بجماعة بوفكران بميلاد إطار جمعوي حديث تحت إسم ”الجمعية المغربية للإغاثة المدنية “، وهو نفس الإطار الذي كانت قد أعلنت عنه لجنته التحضيرية، و ذلك تعبيرا عن رغبتها في العناية بالمجال الجمعوي الهادف و الذي يتسم بفتح آفاق لتنمية المنطقة والنهوض بها نحو غد أفضل، بالإضافة إلى إبراز مؤهلات المنطقة.

وقد انتخب الجمع بالإجماع الأستاذ محمد هيباوي رئيسا لهذه الجمعية، و ذلك خلال جمعها العام العادي، بناء على تزكية القيادة العامة للجمعية.

ومن أهداف جمعية الإغاثة المدنية فرع بوفكران هو التعريف بالمنطقة، و إبراز مؤهلاتها الطبيعية و الثقافية و الدينية و تأطير الشباب في مجالات متعددة، و الدعوة إلى انفتاح الشباب و تشجيعهم و مساعدتهم على إبراز مواهبهم وصقلها، والعمل على المطالبة بالتنوع الثقافي و تكريس تعدده، زيادة على فك العزلة عن بعض الدواوير و دمجها ضمن المنظومة التنموية و رفع الهشاشة والتهميش عن ساكنتها عن طريق ربط علاقات شراكة مع جميع الفروع و كذا هيئات حكومية و غير حكومية، ذات أهداف تنموية مشتركة من داخل الوطن او خارجه.
وقد تم تشكيل المكتب على الشكل التالي :
الرئيس : هيباوي محمد
نائب الرئيس :هنوش لحسن
الكاتب العام : بوشمي محمد
نائب الكاتب العام :بويزار محمد
امين المال :الوردي سعيد
نائبة امين المال :كبدي حورية

اترك تعليقا

error: