- للإشهار -
الخميس, مايو 13, 2021
الأحداث المحلية

مدينة وجدة تنعي ابنها البار الفقيد “عطار الحاج” أحد مهندسي سياسة الدولة في الفلاحة في عهد الحسن الثاني،و اخوانه و اخواته يشكرون جميع من قدم لهم العزاء فيه.

الأحداث✍ابراهيم إدريسي

توفي يوم 9 أبريل 2021 ، أحد كبار خدام الدولة في عهد الملك الراحل الحسن الثاني حامي الحدود و باني السدود رحمه الله. إنه ابن مدينة وجدة البار الراحل عطار الحاج رحمه الله، المهندس المتخصص في الهندسة القروية، الذي كان أحد أعمدة وزارة الفلاحة والإصلاح الزراعي في بداية الاستقلال.

هذا الرجل مارس مهامه لمدة 40 سنة، وكان احد العناصر الأساسية في دراسة وإنجاز برامج السياسة الفلاحية المغربية من سقي وسدود.

بدأ حياته المهنية في الستينيات كمدير للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لجهة عبدة دكالة، ثم رئيس قسم التجهيز القروي على الصعيد الوطني، فمديرا للتنمية والاستثمار الفلاحي، ثم كاتبا عاما لوزارة الفلاحة والإصلاح الزراعي، وفي آخر مشواره شغل منصب مستشار لوزير الفلاحة.

وحسب مقربيه فقد كان رجلا مثاليا من حيث النزاهة والاستقامة، فهو الذي نسق وشارك في إعداد قانون الاستثمار الفلاحي سنة 1968، والذي ساهم في توسيع شبكة الري، مع تحسين مردودية الإنتاج الفلاحي داخل العالم القروي سواء الموجهة للتصدير أو للأسواق الداخلية، كما شارك في إعداد قانون المياه بالمغرب…

كما كانت تربطه علاقة قوية بمدينته وجدة و اهلها، و كان احد المحبين الاوفياء لنادي المولودية الوجدية و ساهم كثيرا في دعم الفريق ماديا في تنقلاته ، حيث تكلف اكثر من مرة بايواء الفريق سواء بالرباط او المدن الاخرى المجاورة في عهد الرئيس الاسطوري للمولودية السي مصطفى للهاشمي رحمه الله.

و قد خلفت موته حسرة كبيرة عند أهل وجدة الطيبون حيث هموا فرادى و جماعات لمنزل العائلة بوجدة لتقديم التعازي و مشاركة الاسى مع عائلته الكريمة.

و قد خلف هذا الدعم من طرف رفاقه بالعمل و اهل وجدة الطيبون، الأثر الطيب في انفس عائلة والده عطار بوزيان، من أبنائه و بناتهم “اخوة و اخوات الراحل” الذين يتقدمون بالمناسبة ،بالشكر الجزيل لرفاق الفقيد بالعمل سواء بمدينة وجدة أو بالرباط ، و الى ساكنة مدينة وجدة الذين شاطروهم الحزن و الاسى و قدموا لهم واجب التعازي في اخيهم الفقيد عطار الحاج رحمه الله هو و جميع موتى المسلمين و المسلمات.

انا لله و انا اليه راجعون.

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: