- للإشهار -
الخميس, أبريل 15, 2021
الأحداث المحلية

مبادرة “انت ماشي بوحدك” لجمعية كلنا معاك تصل الى مدينة سلا لدعم الاشخاص في وضعية الشارع

الأحداث من الرباط 

تحت شعار “انت ماشي بوحدك”، أطلقت جمعية جمعية كلنا معاك بالرباط حملتها الإنسانية، مستهدفة إغاثة الاشخاص في وضعية الشارع وساكني الأرصفة والشوارع وتقديم الدعم والمساعدة لهم.


الا ان هذه المرة  وفي اول يوم لهل ..وصلت مبادرة جمعية كلنا معاك الى مدينة سلا لاستهداف الاشخاص في وضعية الشارع على مستوى احياء المدينة ، المبادرة التي ستسمر جمعية كلنا معاك بالسير عليها بجهة الرباط سلا القنيطرة.


وفي إطار المبادرة ذاتها قامت جمعية كلنا معاك نهاية الأسبوع الماضي بتوزيع مجموعة من المساعدات بين وجبات غذائية وأغطية واخرى طبية لفائدة الاشخاص في وضعية الشارع باحياء سلا .


العملية استفاد منها ما يناهز 60 شخصا يوجد في وضعية الشارع؛ مختلفة أعمارهم بين 12 إلى 70 سنة .
مبادرة جمعية كلنا معاك لم تنتهي عند هذا الحد بل قامت باختيار 10 اشخاص من ضمن المستفيدين يوجدون في وضعية صحية صعبة ، وبالتالي ستعمل الجمعية على مواكبتهم فيما يخص عميلة التطبيب.

هذا وقد جاب أعضاء ومتطعوا جمعية كلنا معاك طيلة ليلة بأكملها معظم احياء مدينة سلا بما فيها ( حي الانبعاث وباب الخميس وسيدي موسى وباب المريسى ..سلا المدينة وتلوين..تابريكت وحي السلام ..) لتقديم المساعدة الاشخاص في وضعية الشارع..

وقالت السيدة نسرين اللوزي رئيسة جمعية كلنا معاك
 في تصريح أدلت به لجريدة الاحداث، إن “هذه المبادرة التي تنظمها “جمعية كلنا معاك ” واتخدت “انت ماشي بوحدك”  كشعار لها ،كانت بدايتها سنة 2019 وتهدف إلى إغاثة الاشخاص في وضعية الشارع على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة وتقديم الدعم والمساعدة للفئة المهمشة التي تستوطن شوارع وأرصفة مدن الجهة، مشيرة إلى أن “الحملة تعرف مشاركة واسعة من عدد من المتعاطفين،


وأضافت السيدة اللوزي “نسهر على تقديم مساعدات غذائية لساكني الأرصفة،..عبارة عن وجبات متكاملة، تساعدهم على مواجهة البرد القارس، وزادت بالقول: “إلى جانب منحهم ملابس وأغطية وجوارب وقبعات، تساعدهم على مواجهة البرودة”، مؤكدة أن مبادرة ” انت ماشي بوحدك “” “لا تقتصر على توزيع المساعدات، بل تركز كذلك على الدعم المعنوي لهذه الفئة المقصية من طرف المجتمع، بالجلوس معهم، والاستماع إلى مشاكلهم، والعمل على المساعدة في حلها في حدود إمكانيات الجمعية.

وأوضحت المتحدثة ذاتها أن “هذه المبادرة تستهدف كذلك التدخل لفائدة الحالات المرضية في صفوف الاشخاص الذين يوجدون في وضعية الشارع من أجل توفير إمكانات علاجهم.كما تساعد الحالات التي قدمت من خارج المدينة، والراغبة في العودة إلى أهلها بعدما انقطعت بها السبل، على العودة إلى ديارها” وأشارت السيدة اللوزي خلال حديثها ان عدد كبير من الأشخاص في وضعية الشارع لا يتوفرون على وثائق ثبوتية ومجهولي الهوية ..مما يصعب مهام الجمعية..

وأبرزت السيدة نسرين اللوزي ان هذه المبادرة الإنسانية ستشمل كدلك مدينة القنيطرة بعد أن تدخلت  الحمعية ولازالت تتدخل بمدينة الرباط بناء على دراسة ميدانية مسبقة تقوم بها الجمعية في هذا الإطار.

اترك تعليقا

error: