- للإشهار -
السبت, أبريل 10, 2021
الأحداث TV

قرية با محمد: ساكنة حي حمري الجديد تطالب بلجنة للتحقيق في مشروع التاهيل الحضري للمدينة

قرية با محمد/ بوبكر المتيوي 

بعد أن إستبشرت ساكنة حي حمري الجديد بدوائره الثلاث خيرا قدوم مشروع التأهيل الحضري لقرية با محمد وبداية تنزيله على أرض الواقع..سرعان ما تفاجأت في ظرف وجيز بما وصفته بسوء تنزيله مستنكرة في الوقت نفسه بما وصفته بهدر للمال العام. 

جاء ذلك بعد ان سجلت ساكنة الحي المذكور هشاشة البنية التحتية رغم الإصلاحات التي همت ترصيف الأزقة وبعض الشوارع داخل الحي، إلا أن أغلبها حسب تصريحات الساكنة لانزال  تعاني من هشاشة البنية التحتية..وكأن الإصلاح المنشود منعدم..

ووفق تصريحات الساكنة فقد كان من المفروض إصلاحها وإعادة هيكلتها بالكامل…الا ان ذلك لم يتم إلا في بعض الأزقة وبالتالي تبخر حلمهم.

وما زاد من غضب الساكنة إستتناء الشارع الرئيسي ذو 30 متر في تصميم التهيئة الرابط بين الطريق المؤدية لجماعة المكانسة عبر أولاد العربي بن حمان وطريق أولاد المكي أولاد بن الطيب والذي لا يتعدى طوله 300 متر؛ بحيث لم يدرج ضمن مشروع التأهيل الحضري وهو الكفيل بإنقاد الأزقة التابعة للحي من الفيضانات والأوحال الٱتية  من الأراضي الزراعية المجاورة التي باتت تشكل خطرا على سلامة المواطنين خصوصا مع نزول امطار الخير..ويلات هذا الشارع المنكوب لم تنتهي عند هذا الحد بل أصبح يشكل عائقا امام ثلاميد المؤسسات التعليمية وعلى ٱبائهم وعلى حافلات النقل المدرسي وكذلك أصحاب السيارات المقيمين بالحي وحتى شاحنة النظافة لم تسلم بطشه.

وأمام سياسية الاذان الصماء ؛طالبت ساكنة حي حمري الجديد بقرية با محمد بإيفاد لجنة من وزارتي السكنى والداخلية لمراقبة جودة أشغال برنامج تأهيل المدينة و الوقوف على ما اعتبروه تجاوزا خطيرا وانحرافا عن أهداف سياسة التأهيل التي أعطيت انطلاقتها بقرية با محمد.

وفي السياق ذاته، طالبت ساكنة حي حمري الجديد بقرية با محمد من عامل الاقليم المشهود له بالتفعال مع نداءات الساكنة بإيفاد لجن تحقيق للتأكد من الخروقات التي يعرفها برنامج تأهيل مدينة قرية با محمد وحي حمري على وجه الخصوص، كما طالبت  بالسهر على حماية المال العام، وكذا الالتزام بأهداف سياسة التأهيل.

وحسب المتتبعين للشان المحلي لقرية ابا محمد فإن اشغال التاهيل الحضري للمدينة يسودها ارتباك واضح وفادح، وتشوبها اختلالات عدة..وعلى الصعيد نفسه، حذرت ساكنة المنطقة من تكرار الأشغال الحالية مستقبلا

error: