قافلة التعبئة و التواصل تحط رحالها بجماعة الصفاصيف إقليم الخميسات - الأحداث المغربية - Alahdat
- للإشهار -
الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
الأحداث المحليةالأحداث TV

قافلة التعبئة و التواصل تحط رحالها بجماعة الصفاصيف إقليم الخميسات

الأحداث✍رشيد ابوهبة: مكتب الخميسات

حطّت، اليوم الأربعاء 24 نونبر الجاري، “قافلة التعبئة و التواصل” رحالها بالمدرسة الجماعاتية عبد الرحمان الداخل بجماعة الصفاصيف بإقليم الخميسات، و التي تشرف عليها الجمعية الوطنية رهام للرعاية الإجتماعية بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بالخميسات، و ذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء المظفرة.

و تستهدف “قافلة التعبئة و التواصل” التعليم الأولي سواء بالمجال الحضري أو القروي على مستوى النفوذ الترابي لإقليم الخميسات، بالإضافة إلى التلاميذ و التميذات في وضعية صعبة، حيث تحرص الجمعية على دعم التمدرس ومحاربة كل أشكال الهدر المدرسي والرفع من مستوى التمدرس، وترسيخا للقيم والمبادئ التضامنية والانسانية.

و ذكرت، فضيل نورالهدى رئيسة الجمعية الوطنية رهام للرعاية الإجتماعية أن هذه القافلة التي أطلقتها الجمعية تحت شعار “التعليم الأولي قاطرة لتجويد التعلمات” تهدف إلى التصدي للعجز الإجتماعي و التشجيع على ولوج الأطفال للتعليم، والنهوض بالتعليم الأولي.

و استهدفت، القافلة منذ انطلاقتها المؤسسات التعليمية و قامت بتوزيع مجموعة من المحافظ المدرسية بكل من جماعة تيداس و سيدي علال المصدر و الغندور و بوقشمير و الخميس سيدي يحيى و الصفاصيف، و مدينتي الخميسات و تيفلت، على أن تشمل المبادرة باقي الجماعات في محطاتها القادمة.

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: