- للإشهار -
السبت, يونيو 12, 2021
الأحداث المحليةالأحداث TV

عين بني مطهر : أمطار غزيرة تغرق المدينة و المياه تغمر البيوت…

الأحداث✍ابراهيم ادريسي

 

تهاطلت امطار الخير و البركات بغزارة على مدينة عين بني مطهر بإقليم جرادة ، بعد عاصفة رعدية، ففاضت الوديان المحيطة بالمدينة.

الفيضانات شملت كذلك المدينة فغمرت الأمطار البيوت بعدما عجزت البنية التحتية للمدينة من بالوعات الواد الحار ، نقول عجزت عن امتصاص الأمطار الغزيرة ، و هذا امر عادي لان كميات الامطار كانت قياسية و في مدة وجيزة ، و لكن الغير عادي في الموضوع هو ان بالوعات الواد الحار مممتلئة بالاتربة و الاوساخ تمنع مرور المياه الى قنوات الواد الحار مما هو مبين في الصور .

و هنا بجب ان نتكلم على دور موظفي الجماعة الترابية في تنقيتها الدورية احتياطا لمثل هذه الظروف ، كذلك نتوجه باللوم للمواطنين الذي يملؤونها بالاتربة و الاوساخ و لا يحافظون على نظافتها مما يجعل المدينة دائما تحت تهديد الفياضات كل ما نزلت امطار الخير و البركات.

وجب توجيه التحية و الاحترام لرجال و نساء الوقاية المدنية بالمدينة على مجهوداتهم الكبيرة اليوم لاخراج المياه من المنازل التي غمرتها المياه و كذلك على دورهم الكبير في إعادة فتح قنوات الصرف الصحي بواسطة معدات الضخ و الضغط التي سهلت مرور المياه داخلها.

كما نثمن كذلك تعاون الساكنة فيما بعضها بمساعدة اصحاب البيوت التي غمرتها المياه و لعبت دورا كبيرا في عملية الانقاد رفقة رجال الوقاية المدنية و هذا ليس غريب على أبناء المدينة الخيرون.

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: