- للإشهار -
الخميس, مايو 13, 2021
الأحداث المحلية

شوارع وأزقة الشماعية تتحول إلى ساحة لسباق الدراجات النارية.. ومواطنون يستنكرون الوضع

الأحداث✍علي إيكوديان

 

عرفت الشماعية في الآونة الأخيرة وخصوصا بعد فرض حظر التنقل الليلي إنتشارا واسعا للسباقات الجنونية بالدراجات النارية في معضم أحياء وأزقة المدينة، وخصوصا حي المسيرة الذي يصبح بعد الإفطار ساحة لسباق الدراجات النارية والإستعراض بها. هذه الظاهرة المقلقة لراحة المواطنين في ظل استعمالها الخاطىء من قبل الشبان المتهورين.

وحسب ما صرح به بعض المواطنين فإن هذه الدراجات أصبحت تشكل مصدر خوف وقلق لمواطني الحي المذكور الذين تقدموا واصفين معاناتهم بالمتكررة مع الدراجات خاصة وأن بعض الشبان يستخدمونها طوال الليل بين الازقة والشوارع الفرعية الضيقة، حيث يستعملونها في سباقات خطيرة داخل الأحياء وبطريقة جنونية ومتهورة تزيد من الإزعاج و تشكل مصدر خطر للسكان والمارة على حد سواء.

ويقول أحد المواطنين إن السكان يعانون من اصحاب الدراجة النارية من نوع “c90 و TMAX و 130 المعدلة وغيرها..”، وما تصدره هذه الدرجات من ضجيج لا يمكن تحمله خصوصا في هدوء الليل، نتكلم هنا عن الشباب الذين يقومون بممارسة هواية السرعة والسباق بين هذه الاحياء وبشكل يومي بدون مراعاة للساكنة.

وفي ذات السياق يطالب المتضررون من الجهات المعنية التدخل من أجل إيجاد حلول واقعية تحد من هذه السباقات الخطيرة التي تؤرق مرتادي الطريق وسكان الأحياء والمارة على حد سواء.

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: