- للإشهار -
الأربعاء, أبريل 14, 2021
الأحداث المحلية

شفشاون…تلامذة تأهيلية اسطيحات ينتفضون ضد “الحكرة”

الأحداث✍ عبدالإله الوزاني التهامي

 

 

بسبب حرمانهم من القسم الداخلي وخدماته الضرورية الأساسية، انتفض تلامذة الثانوية التأهيلية لاسطيحات في وقفة احتجاجية سلمية ناجحة مرددين شعارات من قبيل: “سوا ليوم سوا غدا الداخلي ولابد” وغيرها من الشعارات ذات الحمولة المطلبية الملحة.


هذا ويحرم التلاميذ والتلميذات المنحدرين من مداشر نائية من السكن في القسم الداخلي لأسباب قد تفسرها إدارة المؤسسة، ونتج عن هذا الحرمان تضاعف وتعقد المشاكل المادية لأسر وعائلات التلاميذ حيث انضاف هذا المشكل إلى المشاكل المادية والاجتماعية الكثيرة التي يعاني منها الأهالي منذ مدة طويلة.
وقد ترتب عن ذلك أيضا أثر سلبي بالغ وارتباك في المسار الدراسي للتلاميذ.


وخاطب التلاميذ المحتجون عامل الإقليم مباشرة في عشرات التدوينات عبر الفيسبوك ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، بنفس الخطاب الذي صرخت به حناجرهم اليوم صباحا مطالبين بتلبية مطالبهم عاجلا بتمكينهم من القسم الداخلي وتجويد خدماته، حتى لا يظلوا متخبطين في معاناة معقدة ومتشابكة قد تسفر عنها عواقب وخيمة، منها الانقطاع عن الدراسة وما يتبع ذلك من آثار سلبية مدمرة من قبيل الظاهرة الخطيرة التي خيمت دون توقف على كل ربوع الإقليم.


من جهة أخرى لم نسمع لحد الساعة بأي تدخل مسؤول وناجع لا لبرلمانيي الإقليم ولا للمجلس الإقليمي ولا للمجالس الترابية ولا لجمعيات المجتمع المدني ولا من طرف نيابة التعليم ولا الأكاديمية الجهوية، من شأنه وضع حد لمعاناة التلاميذ وإنقاذ مشوارهم الدراسي من ضياع محقق.

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: