- للإشهار -
الخميس, أبريل 15, 2021
الأحداث المحلية

شركات منافسة على صفقة ببلدية الجديدة تراسل عامل الإقليم محمد أمين كروج لإنصافها

الأحداث✍

أكدت مصادر مؤكدة ان مجموعة من الشركات التي كانت ترغب في المشاركة في طلب العروض الذي اطلقته جماعة الجديدة للفوز بصفقتين عموميتين لإنجاز وتأهيل 6 شوارع رئيسية بعاصمة دكالة، قد تقدمت بشكايات الى عامل اقليم الجديدة والخازن الاقليمي ورئيس الجماعة الحضرية الذي يشرف على هاتين الصفقتين، وذلك بسبب العراقيل التي تعرضت لها لاحتمال اقصاءها من الصفقتين اثناء عملية فتح الاظرفة المقررة يوم الثلاثاء المقبل بمقر جماعة الجديدة..
وحسب عدد من المعطيات فان الشركات ذات صيت وطني التي تقدمت بشكاياتها في هذا الموضوع طالبت بفتح تحقيق فيما تعرضت له، لعدم تمكنها من الحصول على أحد النماذج او العينات التي تخص نوع اعمدة الانارة التي اشترطها مكتب الدراسات، في الصفقتين المشار اليهما، ما قد يعني اقصاءها بشكل مباشر من المشاركة في المنافسة على الصفقتين..
ويؤكد المتضررون ان نوع أعمدة الإنارة التي تم اشتراطها من طرف مكتب الدراسات لا توجد الا عند موزع واحد في المغرب متهمين هذا الأخير بعدم تمكينهم من الحصول على نموذج من هذه الاعمدة ما يعني اقصاءهما المباشر من الصفقة ..
ويعتبر المشتكون ان ذلك يضرب مبدأ المنافسة الشريفة أثناء فتح الاظرفة في هذه الصفقة حيث يطالبون بتأجيلها او إلغائها الى غاية اجراء تعديل في الشروط حتى تكون المنافسة متساوية بين جميع الشركات طبقا لمبدأ المساواة بين جميع الأطراف..
ومن المتوقع أن تقدم الشركات المشاركة في هذه الصفقة غدا الاثنين 5ابريل الجاري عينات من المواد التي ستستعمل في تهيئة الشوارع موضوع الصفقتين على أن يتم فتح الاظرفة يومه الثلاثاء 6ابريل الجاري..

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: