- للإشهار -
الجمعة, أبريل 23, 2021
الأحداث TVالأحداث المحلية

سكان دوار ولاد ابراهيم اقليم الناظور يحذرون السلطات المحلية من تغول مافيا العقارات بالاقليم

الأحداث✍يوسف البودالي

علمت جريدة الاحداث من مصادر مطلعة ان سكان دوار ولاد ابراهيم جماعة تيزطوطين، يشتكون من “الحكرة” والتهميش المسلط عليهم من السلطات المحلية التي تواصل صمتها تجاه مافيا العقار وبتواطؤ مع بعض المسؤولين في الاقليم الذي استولى على العديد من الأراضي.

هذا، وما تزال ساكنة دوار اولاد ابراهيم التابع ترابيا لجماعة تزطوطين اقليم الناظور بمؤازرة اللجنة التحضيرية للجمعية المغربية للدفاع عن كرامة المواطن المكتب الاقليمي، تتفاجىء عن تقدم أحد الأشخاص بطلب لتحفيظ 105 هكتارا من الأراضي البورية الكائنة بالمكان المسمى ” سيدي موسى ” بدوار اولاد ابراهيم.

حيث وجدوا ملاك الأراضي من ساكنة دوار اولاد ابراهيم أنفسهم أمام محاولة إتمام عملية تحفيظ لا زالوا يجهلون أصلها والمساطر التي مرت من خلالها ، خصوصا في ظل استغرابهم من وجود عملية بيع وشراء مشبوهة للقطعة الأرضية موضوع النزاع كان قد باع بموجبها أحد الاشخاص من ساكنة الدوار لطالب التحفيظ جميع القطعة الأرضية دون وجود أي سند صحيح يثبت تملكه لهذه المساحة الشاسعة من الأرض ، خصوصا باعتبارها أراض سلالية موروثة لأصحابها أبا عن جد .

وكان قد تم في وقت سابق تحديد هذا اليوم ( 05 مارس 2021 ) موعدا لإجراء عملية تحديد القطعة الأرضية موضوع التحفيظ ، الأمر الذي جعل عددا من ساكنة الدوار المتضررين يتواجدون بالمنطقة تحسبا ” لمنع أي عملية تحديد لأراضيهم ” .
هذا ويتشبث المعنيون بحقهم في أرضهم ويرفضون أي محاولة للإجهاز عليها ، كما أكدوا استعدادهم للجوء إلى القضاء .

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: