- للإشهار -
الأربعاء, أبريل 14, 2021
الأحداث المحلية

دورة تكوينية لمربيات التعليم الأولي من تنظيم جمعية رواد التنمية البشرية

الأحداث ✍سلا

تماشيا مع المفهوم الجديد للتعليم الأولي و تحت شعار “التكوين دعامة أساسية للنهوض بالعنصر البشري”، نظمت جمعية رواد التنمية البشرية الدورة التكوينية الأولى يوم السبت 06 مارس 2021 بمجموعة مدارس دوسليم الابتدائية جماعة عامر ببوقنادل – سلا، دوراة تكوينية استفاد منها في هذه المرحلة مربيات ومربي التعليم الأولي وعددهم 19 مربية ومربيا، نظرا للظرفية الاستثنائية التي فرضتتها جائحة كورونا، لذا ستعقد دورة ثانية سيستفيد منها أطر الجمعية و الشركاء بالبرامج التربوية.
وقد أطر هذه الدورة الأستاذ الصديق جداد مؤطر تكميلي تخصص الأنشودة، بغية تأهيل الفاعلين التربويين و الرفع من القدرات و تجويد الممارسات التربوية بالتدبير البيداغوجي المتجدد و الخلاق، يأخذ بعين الاعتبار المكاسب الرائدة في مجال علوم التربية.
و قد تميز لقاء هذه الدورة التي تضمنت الجانب النظري و التطبيقي لتجويد عمل المربية مرورا ب : التدابير البيداغوجية، تعريف بعض المصطلحات، مواصفات طفل التعليم الأولي، التخطيط للأنشطة التربوية..
و بهذه المناسبة أكد عبد السلام كنينة المستشار المكلف بالقطب الثقافي و الاجتماعي و الرياضي بالجمعية، ’’ أن هذه الأيام تدخل في إطار البرنامج السنوي المسطر، و كذلك في إطار العمل التشاركي مع فعاليات المجتمع المدني وبتعاون مع السادة المكونين على تأطير الورشات التطبيقية لفائدة مربي التعليم الأولي، مشيرا أن الهدف من هذه الدورة التكوينية هو تجويد عمل المربية، و منوها بالأطر المشاركة في هذه الدورة التكوينية.
وقد اختتمت هذا اللقاء التكويني بتكريم الوفاء للأستاذ الصديق جداد، و عهد لإدارة الجمعية بتوزيع شواهد المشاركة لمربيات ومربي أقسام التعليم الأولي في زيارات للجميع بالمؤسسات التعليمية العمومية.

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: