- للإشهار -
الجمعة, مايو 14, 2021
الأحداث المحليةالأحداث TV

جمعية التعاون لرصاصي تمارة تنظم لقاء تحسيسي حول المخاطر المهنية لفائدة تلاميذ مركز التكوين المهني بالرباط

الأحداث من الرباط 

احتضن مركز التكوين المهني يعقوب المنصور بالرباط صباح اليوم 28 ابريل الجاري لقاء تحسيسي يندرج في إطار الاحتفال باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية في أماكن العمل، من تنظيم جمعية التعاون لرصاصي تمارة بشراكة مع مركز التكوين المهني يعقوب المنصور بالرباط وشركة نيكول المغرب. لفائدة  تلاميذ مركز التكوين المهني يعقوب المنصور بالرباط.

اللقاء الذي اختير له شعار معا لتعزيز بيئة عمل لائقة وصحية وآمنة في ظل الجائحة، تمحور بالأساس حول المخاطر المهنية ووسائل الوقاية منها داخل أماكن العمل.

اللقاء كان أيضا مناسبة لتدارس القضايا المتعلقة بالصحة والسلامة في أماكن العمل وكذا وسائل النهوض بثقافة الوقاية من المخاطر المهنية.

وتم خلال هذا إعطاء عدة شروحات وارشادات في مجال السلامة المهنية، قدمها رئيس جمعية التعاون لرصاصي تمارة السيد عزيز البرماكي، لفائدة تلاميذ مركز التكوين المهني يعقوب المنصور بالرباط باعتبارهم مهني الغد، واستعرض السيد البرماكي خلال مداخلته التحسيسية ابرز المخاطر التي يحتمل أن يتعرض لها المهني داخل ورشة العمل، مقدما في ذات الوقت عدة نصائح قيمة لمهني الغد وحثهم على اتباع طرق الوقاية داخل الورشات.

وأبرز السيد عزيز البرماكي رئيس جمعية التعاون لرصاصي تمارة  في مداخلته أهمية هذا اللقاء التحسيسي الذي يأتي في إطار العناية الخاصة التي توليها جمعية التعاون لرصاصي تمارة  لموضوع الصحة والسلامة في أماكن العمل، معتبرا أن مشكل المخاطر المهنية يشكل عائقا في وجه التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا استعداد جمعية التعاون لرصاصي تمارة  للمساهمة إلى جانب مختلف الجهات المعنية في تكريس ثقافة الوقاية من المخاطر المهنية وتحسين شروط الصحة والسلامة في أماكن العمل.

ويبقى الهدف من تنظيم هذه اليوم  التحسيسي ، أساسا، في ضمان انخراط مختلف الفاعلين والشركاء في جهود تحسين ظروف العمل وترسيخ ثقافة الصحة والسلامة المهنية.

كما تم خلال ذات اللقاء تقديم ورشات تكوينية حول طرق  تقديم الإسعافات الأولية في أماكن العمل ، سهر على تقديمها  مؤطري المنظمة الإنسانية للطوارئ والانقاذ تم فيها تقديم طرق الإسعافات الأولية الواجب اتخاذها في أماكن العمل، وكذا سبل الوقاية والتدخل بطرق علمية فعالة.

ويهدف اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية  إلى التركيز على نهج الأنظمة في الوقاية من الحوادث في مكان العمل وعلى إدارة السلامة والصحة المهنية من خلال استخدام أداة منطقية وناجعة في الترويج للتحسين الدائم في أداء الصحة والسلامة المهنية . وتحتفل منظمة العمل الدولية – منذ 2003 – بهذا اليوم العالمي، مشددة على الوقاية من الحوادث والأمراض في مكان العمل.

اترك تعليقا

error: