- للإشهار -
الإثنين, مايو 10, 2021
الأحداث المحلية

تراكم النفايات بأحياء سطات تثير استياء الساكنة

الأحداث✍عبد الرحيم حلوي

منظر تراكم النفايات في أحياء و شوارع مدينة سطات أصبحت عادة و الإستثناء هو نظافتها، ظاهرة تجمع الأزبال أصبحت تهدد صحة المواطنين، خصوصاً الأطفال و كبار السن، مع انتشار الحشرات الضارة و الروائح الكريهة جراء تراكم النفايات بجوار المنازل و المدارس و المرافق العامة.

و يشتكي العديد من سكان الأحياء من تراكم النفايات بشكل كبير في الشوارع، إضافة الى عدم تواجد حاويات القمامة بالعدد الكافي، كما يحيل هذا التراكم للأزبال على أن الشركة المفوض لها تدبير قطاع نظافة المدينة تضحك على ذقون السطاتيين و خصوصا اذا ما نظرنا الى الحالة المزرية التي تعيشها بعض الأحياء من تراكم للكميات الكبيرة من النفايات، و خصوصا خلال شهر رمضان المبارك الذي يعرف استهلاك متزايد من المواد الغذائية.

و طالب عدد من السكان الجماعة بالتدخل للحد من تراخي شركة النظافة و العمل على توفير عمال نظافة بعدد يتناسب و تزايد السكان و كذا التوسع العمراني للمدينة و توفير شاحنات لنقل النفايات حرصا على سلامة المواطنين و حفاظا على ما تبقى من جمالية المدينة.

1 Comment

  1. السلام عليكم لقد تمت إزالة هده النفايات والمسؤولون مستعدين لتلقي الشكايات ومعااجتها وحسب المعلومات ان هده المنطقة تعرف سوق عشوائي يترك الازبال ويتعدر في بعض الاحيان مرور عمال النظافة والشاحنة نظرا الا ستحالة تدخلهم وبعض النظر على اي شئ فالواقفون على هدا العمل مستعدين لاي شكاية واي تدخل مع احترام المواطن الدي يستحق احسن خدمة وشكرا

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: