- للإشهار -
الأربعاء, أبريل 14, 2021
الأحداث المحلية

تحت شعار اللاعودة.. إستئناف الاعتصام الاطر التربوية باقليم الخميسات

الخميسات/ يوسف البودالي 

دخل أطر الإدارة التربوية بإقليم الخميسات ، أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء 10 مارس، في تنفيذ المرحلة الثانية من الإعتصام داخل مقر المديرية الإقليمية للتربية الوطنية، من أجل تحقيق مطلب إخراج المرسومين المتوافق عليهما وتحسين وضعية استقرار الأطر الإدارية بالمغرب.

ويأتي هذا الشكل الإحتجاجي، تنفيذاً للبرنامج النضالي المسطر من طرف المكاتب الوطنية للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الإبتدائي بالمغرب والجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب والجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسات.

وكان التنسيق الثلاثي أعلن عن خوض اعتصام أيام 2 و3 و9 و10 و23 مارس، داخل مقر المديرية الإقليمية للتربية الوطنية، وعدم الالتحاق بالمؤسسات أيام الاعتصام سواء قبل أو بعد المعتصم، على أن يتلوه اعتصام بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة يوم 25 مارس.

وأوضح البيان أن الإعتصامات سيوازيها أشكال نضالية موازية طيلة فترة البرنامج النضالي (من 2 الى 25 مارس)، تتمثل في الإنسحاب من مجموعة التواصل الإجتماعي (الواتساب) من داخل المعتصم، ومقاطعة كل عمليات الاتصال بالمديرية الإقليمية والأكاديمية الجهوية وزيارتهما، إضافة إلى مقاطعة كل الاجتماعات والتكوينات التي تدعو إليها المديرية الإقليمية والأكاديمية الجهوية، فضلا عن مقاطعة كل العمليات الإدارية والتربوية باستثناء العمليات الاستعجالية ممثلة في (البروتوكول الصحي، فيما يرتبط منه بسلامة المتعلمين والموارد البشرية، والأمن الداخلي للمؤسسة).

ودعا التنسيق الثلاثي المكون من الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب والجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب والجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة، في بيان له، جميع الأطر

اترك تعليقا

error: