- للإشهار -
السبت, أبريل 10, 2021
الأحداث المحلية

تاونات :بسبب مؤسسة تعليمية “المفضل العاطفي” يوجه رسالة قوية لكوادر المنطقة

الأحداث✍مراسلة م -ع – الإدريسي

بعدما أصبحت إحدى المؤسسات التعليمية المتواجدة بعين باردة جماعة البيبان دائرة غفساي اقليم تاونات أطلالا ؛ “المفضل العاطفي” يوجه رسالة قوية عبر صفحة “فيسبوكية” تهتم بقضايا منطقة بني زروال ،جاء فيها :؛؛ هذه المدرسة التي رأت النور خلال سنوات السبعينات من القرن الماضي فأصبحت اليوم عبارة عن أطلال يبكي على حالها كل من مر من هنا، أكيد أنها لعبت دورا مهما في تكوين عدة أجيال ، وبفضلها تبوأ الكثير مناصب مهمة في عدة قطاعات حكومية وغير حكومية ، وهناك من أصبحوا أطرا عليا في عدة مجالات ….فهل فكر هؤلاء كيف وصلوا إلى ذلك؟ ومن أين ابتدأوا مسيراتهم الدراسية؟ ، وهل نسوا ذكرياتهم بهذه المؤسسة وأطرها التعلمية وأثر ذلك على مستقبلهم؟


هل يصعب على هذه الفئة المثقفة والكوادر المختلفة والتي تعد بالمئات لإعادة الإعتبار لهذه المدرسة ليستفيد منها المواليد الجدد كما استفاد منها هم ؟ متسائلا ؛صحيح أن المسؤولية تقع على الدولة والمنتخبين ..لكن من يحرك الماء الراكد ويطالب بإعادة بنائها من جديد إذا قصر هؤلاء في مهمتهم التي يتحملونها، أليس أهل مكة أدرى بشعابها وهم المسؤولون عن تحريك هذا الملف وغيره من الملفات وأن مقولة ما يحك لك جلدك غير ظفرك ، مقولة في الصميم ،حسب المتحدث .
وأضاف؟ لماذا لا نتحد نحن أبناء القرية بالداخل والخارج وحتى من هم في المهجر للقيام بالواجب إذا تعذر على الدولة فعل ذلك … بقلم : المفضل العاطفي .

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: