- للإشهار -
الأربعاء, أبريل 14, 2021
الأحداث المحلية

بلوكاج في الطريق الوطنية رقم 13 بمنطقة “تيزي نتلغمت” ومواطنون عالقون

الأحداث. نيت✍ محمد عبيد

تعيش النقطة الطرقية الواقعة عند منعرجات “تيزي نتلغمت” في الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين ميدلت والريش، بلوكاج إذ توقفت الحركة الطرقية منذ ال 11صباحا إلى غاية اللحظات الأخيرة من ليلته الاحد نتيجة انقلاب شاحنة عسكرية في المنعرجات ادت إلى إغلاق الطريق، حيث وجد المئات من مستعملي هذه الطريق نفوسهم عالقين من كلتى الجهتين في مكان يخلو من اي محطة استراحة او محلات للتزود بالمؤونة.
وتعود اسباب هذا البلوكاج الى الحادث المروري الذي سجل بهذه النقطة زوال يومه الاحد21 مارس 2021 إثر انزلاق مقدمة شاحنة تابعة للقوات المسلحة الملكية مما ادى الى توقف سلسلة من السيارات والشاحنات والحافلات في طابور طويل في كلتا الجهتين.
وجذير بالذكر ان المنعرجات الخطيرة “تيزي نتلغمت” بين مدينتي الريش وميدلت بين الفينة والأخرى كانت في ظروف مناخية كهذه لليوم التي عرفت تهطلات ثلجية تعرف حوادث سير خطيرة، تؤدي في غالبها إلى قطع الطريق لساعات أمام حركة المرور وذلك بسبب ضيق الطريق ووعورتها.
وأفادت مصادر من عين المكان، أن عددا من مستعملي الطريق اضطروا للعودة الى سواء لمدينة ميدلت أو مدينة الرشيدية لقضاء ليلتهم لكنهم اصطدموا كذلك بكون الفنادق بهاتين المدينتين بدورها قد امتلأت عن آخرها نتيجة الازمة.
فيما ذكرت مصادرنا ان هناك عددا كبير يتصل بكل معارفه او الجهات المختصة محاولا إيجاد مأوى للاختباء من البرد الشديد نتيجة تساقط الثلوج.
هذا ووجبت الإشارة إلى أن السلطات الأمنية المختصة حلت بعين المكان والجهود متواصلة لإعادة الشاحنة الى مسارها لفسح الطريق أمام حركة المرور.

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: