- للإشهار -
الخميس, مايو 13, 2021
الأحداث المحلية

بعد تساؤل المواطن السلاوي عن حالة بعض المقاطع الطرقية، نائب رئيس جماعة سلا يوضح …

الأحداث ✍مراسلة : المهدي العلمي الإدريسي

 

بعد تداول صور لمحاور طرقية على بعض الصفحات الفايسبوكية المحلية بمدينة – سلا ،والتي توضح الحالة المزرية التي أصبحت عليها هذه المقاطع … خرج نائب عمدة مدينة سلا “عبد اللطيف سودو” يوم الأربعاء 23 يناير2021 ،بتدوينة على حسابه الخاص بالفضاء الأزرق فايسبوك ، جاء فيها :؛؛ مجموعة من المواطنين يتساؤلون عن طرق حالتها متدهورة و يطالبون بصيانتها .. أولها الطريق الساحلية الممتدة من سيدي موسى إلى شاطئ سلا و المعروفة بطريق سيدي بنعاشر و ثانيها امتداد شارع العلويين بالقرية في اتجاه طريق الولجة بالإضافة إلى طريق الولجة التي تغمرها الفيضانات مرة مرة .. للتوضيح هذه الطرق توجد في مجال وكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق المسؤولة عن التهيئة و الصيانة في مجالها باختصاصها الذي يشمل اختصاص الجماعة و العمالة و الوكالة الحضرية .. نعم هذه الوكالة التي لم تلتزم بالتهيئة المخولة لها و التي أخلفت وعدها مع السلاويين. .. و للتذكير فإن من أهم الأحياء التي لازالت تعاني بسبب تخلف الوكالة عن القيام بما يلزم هو حي عنق الجمل الذي لازال يعاني في انتظار أن تحرك السلطات ملف الاتفاقية مع هذه الوكالة .. في مواجهة هذا الخلل نقوم كلما أتيحت لنا الفرصة و توفرت الإمكانيات تجاوز موانع الاختصاصات و نقوم بالصيانة ببعض المقاطع .. و هو ما قمنا به سابقا في الطريق الساحلية التي تعرف مقاطعها التي لم تشملها الصيانة تدهور واضح .. و طريق العلويين الممتد للولجة بالقرية حيث تقوم الجماعة حاليا بصيانتها لرفع الضرر عن ساكنة مقاطعة احصين الذين يلجون الحي من هذا المدخل.
آخر شيء بالنسبة لي يهم طريق الولجة التي تمت تهيئتها و لازالت الوكالة لم تفتحها للاستعمال و تركت هذا المقطع تغرق طريفه الحالية تحت مياه الأمطار.
و مع ذلك لن نترك مقطع الطريق الساحلي السابق الذكر دون صيانة .. سنقوم باللازم حسب الامكانيات المتيسرة و نطلب محاسبة هذه الوكالة وفق الاتفاقية التي تربطها مع مختلف الأطراف.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: