- للإشهار -
الجمعة, أبريل 16, 2021
الأحداث المحلية

بركان :اضراب الطاكسيات الكبيرة بسبب عدم التزام السلطات المحلية الحافلات النقل المزدوج باحترام الطاقة الاستيعابية المتوافق عليها.

الأحداث✍ابراهيم ادريسي

قامت الطاكسيات الكبيرة اليوم صباحا باضراب على مستوى المحطة الجنوبية بالمدينة القريبة من المحطة الطرقية بعد اعتقال السلطات المحلية لسائق طاكسي كبيرة بعدما دخل في صراع مع سائق حافلة للنقل المزدوج انتهى بتبادل الضرب بجماعة مداغ.

و يعاني اصحاب الطاكسيات الكبيرة من قلة المسافرين بسبب عدم احترام حافلات النقل البري خصوصا حافلات النقل المزدوج للطاقة الاستيعابية المسموح بها بسبب التدابير الوقائية من جانحة كورونا، بينما الطاكسيات الكبيرة تلتزم بتعليمات السلطات المحلية في هذا الموضوع حيث تنقل فقط أربعة مسافرين بثمن يساوي 150 في المائة من ثمن التذكرة الرسمي قبل الجانحة المتوافق عليه مع السلطات المحلية.

حيث تفوق الطاقة الاستيعابية لحافلات النقل المزدوج للطاقة الاستيعابية القصوى بل تصل بعض المرات الى نسبة 150في المائة بدل 75 في المائة المفروضة من طرف اللجنة الوطنية للوقاية من كورونا ، و الغريب في الامر ان تذكرة النقل المزدوج ارتفعت بحكم انه تستغل فقط 75في المائة من الطاقة الاستيعابية و لكنها تنقل مضاعف الرقم المسموح به حاليا.

مما اصاب قطاع النقل بالطاكسيات الكبيرة بالكساد فبعض اصحاب الطاكسيات الكبيرة لا يلحقهم دور نقل المسافرين بالثلاثة و الأربعة ايام مما يسبب خسارة كبيرة لصاحب الطاكسي و السارق المهني.

هذا الأمر قد يؤدي الى تهديد السلم الاجتماعي بالمدينة و اشعال فتنة الاضرابات و المعارك بين الفرقاء في النقل من جهة و المواطنين من جهة أخرى في غياب حكامة السلطات المحلية.

هذا الخروج على النص تتحمل فيه المسؤولية السلطات المحلية التي لا تقوم بالدور المنوط بها بالمدينة و الاقليم و لا تسعى الى تطبيق القانون و تعليمات اللجنة الوطنية للوقاية من كورونا.

السلم الاجتماعي مهدد بإقليم بركان بتخادل السلطات المحلية في تنفيذ القانون على الجميع.

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: