- للإشهار -
الخميس, مايو 13, 2021
الأحداث المحليةالأحداث TV

بالفيديو :جولة داخل سوق السمك بقرية با محمد..رغم وفرة العرض والجودة..الاسعار تحرق جيوب الساكنة

الأحداث✍بوبكر المتيوي

 

قرية با محمد- قفزة صاروخية عرفتها أسعار الأسماك خلال شهر رمضان الابرك ؛ إذ تكفي جولة سريعة داخل سوق السمك بقرية با محمد للوقوف على هذا المعطى.

وخلال جولة جريدة الأحداث بسوق السمك بقرية با محمد عاينت ارتفاع أسعار بعض الأنواع من الأسماك بشكل كبير كبيرا خلال رمضان خصوصا الأسماك البيضاء الأمر الذي يعزوه الباعة إلى مصدر البيع بالجملة.

ووصل لهيب الأسعار إلى أنواع الأسماك التي تقبل عليها الطبقات البسيطة، مثل “الشطون” و”السردين”، فيما يصر تجار سوق السمك بقرية با محمد على أن ارتفاع الأسعار راجع بالأساس إلى غلاءه من المصدر بالاضافة الى التكاليف المصاحبة لنقله ويتراوح سعر “السردين بسوق السمك بقرية با محمد ” بين 10 و15 درهما،، وعلى ذلك الإيقاع تمضي جميع الأنواع الأخرى التي شهدت أسعارها ارتفاعا قياسيا .


وأكد تجار سوق السمك بقرية با محمد خلال حديثهم للأحداث وانه وبالرغم من الارتفاع في أسعار الأسماك يبقى العرض وافر والجودة متوفرة مضيفين بان نسبة الإقبال على شراء الأسماك تبقى ضعيفة.
في سياق متصل تمكنت مصالح حفظ الصحة بقرية با محمد من حجز وإتلاف كمية قليلة من الأسماك الفاسدة أثناء مراقبتها الاعتيادية ، هذا وشدد عدد من التجار على ضرورة تواجد مصالح حفظ الصحة بقرية إلى السوق الأسبوعي في الساعات الأولى من الصباح من أجل مراقبة جودة المنتوجات المعروضة داخل السوق خصوصا خلال شهر رمضان الابرك.

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: